قطاع تعليم الوادي الجديد  مسابقة ( شرطتنا حمايتنا )

172

كتب .وجدى نعمان

قطاع تعليم الوادي الجديد

مسابقة ( شرطتنا حمايتنا ) .

في إطار حرص الوزارة في تحقيق رؤية مصر ۲۰۳۰ م ، والتي تهدف إلى بناء انسان مصري منتم لوطنه ولامته العربية . ( مبتكر – مبدع ) يفهم ويعرف أهمية رجال الشرطة المصرية ، كدرع لحماية الوطن من الداخل ، وتفعيل الانتماء والمواطنة ; لكي نصوغ رؤيتنا في إطار قومي إبداعي .

فعزمنا على اجراء مسابقة بين تلاميذ وتلميذات الصف الثالث الابتدائي بجميع مدارس الإدارات التعليمية الخمس .

استثمارًا لما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول المتضمن على المحورين ( من أكون – كيف يعمل العالم ) والذي من محتوياته التعبير الكتابي ( اللافتة – المطوية – القصة المصورة – الرسالة – خبر في جريدة – كتابة فقرة ) .

وذلك للتعبير الكتابي والابداعي عن الاحتفال برجال الشرطة في عيدهم يوم ٢٥ يناير من هذا العام على أن يكون عنوان المسابقة ( شرطتنا حمايتنا ) .

المستهدفون : – تلاميذ وتلميذات الصف الثالث الابتدائي بمدارس الإدارات التعليمية الخمس ، على أن يشارك التلميذ بعمل واحد فقط من موضوعات التعبير الكتابي على أن تكون الكتابة بخط يده .

الهدف : – غرس المواطنة والانتماء والتقدير لرجال الشرطة المصرية

المشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة المصرية من قبل مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد .

 النواتج : اولا احترام المهن وتقدير القائمين عليها ولاسيما رجال الشرطة المصرية ، قدرة التلاميذ والتلميذات على تطبيق ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول بنافذة اللغة العربية التعبير الكتابي الذي يتمثل في ( اللافتة . المطوية – القصة المصورة – الرسالة – خبر في جريدة . كتابة فقرة ) .

تسلّم جميع الأعمال بمدارس التعليم الابتدائي في موعد غايته السبت الموافق ٢٣ من يناير الجاري ٢٠٢١ م .