قطر تقيم مناطق خاصة لمشاهدة المونديال في الضفة وعزة مجاني

قطر تقيم مناطق خاصة لمشاهدة المونديال في الضفة وعزة مجاني

متابعة عبده الشربيني حمام 

 

تتجه الأنظار هذا العام ولأول مرة عبر التاريخ إلى المنطقة العربية، حيث يقام كأس العالم على أرض عربية في دولة قطر.

فمنذ 12 عامًا، وقطر تعمل على تطوير وإقامة بنية تحتية متطورة لمواكبة فعاليات المونديال الذي يقام كل 4 سنوات مرة واحدة، حيث توجد ملاعب لا مثيل لها في العالم، وتقنيات جديدة سترافق المباريات لم تكن معتمدة في السابق.

 

قطر تقيم مناطق خاصة لمشاهدة المونديال في الضفة وعزة مجاني

فجميع الملاعب الـ8 التي ستقام فيها المباريات صديقة للبيئة، مع إمكانية التحكم بدرجة الحرارة داخلها، كما أنها قابلة لإعادة التدوير، لتبقى تراثًا إنسانيًا يذكر الجمهور بفعاليات الملاعب.

وستتسع الملاعب مجتمعة لما يقارب 400 ألف متفرج، فيما ستحتضن مناطق المشجعين خارج الملاعب عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم.

 

كما سيكون هناك أكثر من 90 موقعًا للفعاليات الجماهيرية في دولة قطر، أبرزها حديقة البدع وكورنيش الدوحة ومنطقة الوكرة، ومنطقة هيا بكورنيش لوسيل، بالإضافة إلى كتارا ودرب لوسيل.

 

أما خارج دولة قطر، فقد تم تطوير أكثر من 10 مناطق للمشجعين اللاجئين والنازحين في 8 دول مختلفة بهدف مشاركتهم الفرحة لمشاهدة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 التي تنطلق فعاليتها غدًا الأحد.

 

مناطق المشجعين في فلسطين

قطر تقيم مناطق خاصة لمشاهدة المونديال في الضفة وعزة مجاني

 

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل “العربي” عبد الله مقداد من غزة أن الفلسطينيين في القطاع سيشاهدون كأس العالم بفرحة كبيرة، وذلك مع إقامة وزارة الخارجية القطرية واللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بعض المناطق للمشجعين وعشاق كرة القدم للمشاركة في الفعاليات والتفاعل مع مباريات كأس العالم.

 

 

وأضاف أنه خلال الأيام الماضية وعلى مدار 3 أسابيع،

 

كانت هناك سلسلة من الفعاليات للقطاعات الرياضية المختلفة في غزة، والتي كانت تحاكي وقائع مباريات كأس العالم، مشيرًا إلى أن الأعلام الفلسطينية والقطرية منتشرة في قطاع غزة دعمًا للفريق العنابي الذي سيفتتح مباريات كأس العالم الأحد.

ولفت المقداد إلى أن بعض الأماكن التي خصصت للمشجعين ستبث من خلالها كافة مباريات كأس العالم بشكل مجاني

 

، ما يوفر فرصة لعشاق كرة القدم للحضور والتفاعل بشكل كبير، وذلك في ظل انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.

 

وأضاف أن الأماكن المخصصة للمشجعين ستكون في عدة مناطق مختلفة في غزة، منها صالة الشهيد سعد صايل الرياضية حيث تم تجهيزها بشكل خاص من خلال شاشات عملاقة،

 

 

 

كما تمت توسعتها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشجعين، مشيرًا إلى وجود صالات فرعية أيضًا لعرض مباريات كأس العالم ستوفر فيها الكهرباء وخدمات مشاهدة المباريات بشكل مجاني.

وأشار إلى أن التفاعل الشعبي في القطاع كبير جدًا، لا سيما وأن هناك صالات مجهزة تمت توسعتها بشكل كبير من قبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة

 

 

، التي وفرت كافة التجهيزات التقنية واللوجستية اللازمة لاستقبال أكبر قدر ممكن من المشجعين، حيث ستكون متوفرة على مدار الساعة لبث كافة المباريات بشكل مجاني.

من جهته، أفاد مراسل “العربي”، فادي العصا من رام الله أن الاستعدادات لمشاهدة كأس العالم لا تزال ظاهرة،

 

 

خاصة في مجمع رام الله الترويحي الذي أعلنت وزارة الخارجية القطرية ولجنة إعمار قطاع غزة عن فتح شاشة كبيرة فيه لبث انطلاق المونديال الأحد الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، حيث سيكون هناك استقبال للمشجعين.

قطر تقيم مناطق خاصة لمشاهدة المونديال في الضفة وعزة مجاني

 

وأضاف أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أعلنت أنه سيكون هناك بث على مدار أيام المونديال كاملة للمباريات بشكل مجاني في مجمع رام الله الترويحي الذي يتسع لمئات المواطنين.

 

وأشار إلى تجهيز نقاط أخرى بشكل خاص في الضفة، كالمقاهي التي تستعد لاستقبال الجمهور من أجل فتح المجال لمتابعة مباريات كرة القدم.