قوافل علاجية مجانية تنفيذا لمبادرة السيد رئيس الجمهوريه بقنا

قنا : ممدوح السنبسي

نظمت مديرية الصحة بقنا، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية بقرية الحبيلات الغربية التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، والتي تستمر حتى غدا الأربعاء، والتي تعد القافلة الخامسة في محافظة قنا، التي تنظمها مديرية الصحة بقنا في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “.

شارك في فعاليات الأول من القافلة الطبية الدكتور أحمد على عمر، مدير القافلة، والدكتورة إبتسام فتح الله، مدير التثقيف الصحي بالمديرية، والدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والكميائية ثناء ضمراني، مدير وحدة السكان بمركز أبوتشت،

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن القافلة تشمل توقيع الكشف عن المرضى في العديد من التخصصات منها ” أطفال، باطنة، نساء، تنظيم أسرة، عظام “، مشيرا إلى أنه يتم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة، واستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة، مؤكدا أن جميع الخدمات تقدم بصورة مجانية للجميع.

وأكدت الكيميائية ثناء ضمراني، مدير وحدة السكان بأبوتشت، أن هذه القوافل تأتي تنفيذا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وبناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،

ومشارمة مدرية الصحة والسكان ومتابعةرمضان الصغير، مدير وحدة السكان بقنا، وبإشراف الدكتور قدري الشعينى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

وأشادت “ضمراني”، بالدور الذي تقوم به مديرية الصحة بقنا وإدارة أبوتشت الصحية في تنظيم القوافل والاهتمام بصحة المواطنين، مناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال القافلة الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، أن مديرية الصحة بقنا تنظم قافلة طبية على مدار يومين من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة، لاسيما الأكثر احتياجا منها، لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.

وأشارت هدى عنتر، مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، أن اليوم الأول من القافلة شهد إقبالا كبيرا من المواطنين، بالإضافة إلى عقد ندوات صحية للمواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتوره هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتعليمات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، وتحت إشراف الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، وأشرف رفعت، نائب رئيس مركز ومدينة أبوتشت.