كاترين دونوف تتسلم جائزة الأسد الذهبى بمهرجان فينيسيا وسط حفاوة كبيرة من الحضور

كتب وجدي نعمان

حفاوة كبيرة أظهرها الحضور بفاعليات الدورة الـ 79 لمهرجان فينيسيا أثناء استقبالهم الممثلة الفرنسية كاترين دونوف وهي تتسلم جائزة الأسد الذهبى عن مسيرتها الفنية الهائلة التي قدمت فيها بطولة أفلام عديدة مميزة بزغ فيها نجمها، وارتدت الممثلة الفرنسية زى أحمر اللون وبدا عليها التأثر بصورة كبيرة خلال تقديمها مع تصفيق الجمهور بصورة كبيرة.

كاترين دونوف

كاترين دونوف

وحرصت الممثلة الفرنسية الشهيرة كاترين دونوف على حضور فعاليات مهرجان فينيسيا مؤخراً، وذلك بعدما اختارها القائمون على المهرجان من أجل تكريمها بجائزة الأسد الذهبى ضمن أحداث المهرجان.

وبدت الممثلة الفرنسية فى إطلالة كاجوال، كما حرصت على دعم أوكرانيا من خلال تمييز إطلالتها بالعلم الخاص بأوكرانيا على القميص الذى ترتديه.

وفى سياق متصل، اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى بدورته الـ 79 النجمة العالمية جوليان مور لتكون رئيسا للجنة التحكيم الدولية بالمهرجان، وتضم اللجنة فى عضويتها المخرج الأرجنتينى مريانو كون، والكاتب اليابانى كازو إيشيجورو، والممثلة الإيرانية ليلى حاتمى.

جوليان مور من مواليد شهر ديسمبر 1960 فى كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، كان والدها بيتر مور سميث يعمل في الجيش الأمريكي وكانت والدتها أنى محللة نفسية من أصل أسكتلندى.