كاف يطالب الاتحادات الأفريقية بإرسال تراخيص الأندية قبل 30 يونيو

كتب وجدي نعمان

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خطاباً لجميع الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية، يؤكد فيها ضرورة إرسال ملف تراخيص الأندية التى ستشارك فى المسابقات الأفريقية “دورى أبطال أفريقيا – كأس الكونفدرالية) فى موعد أقصاه 30 يونيو الجارى، كموعد نهائي لتلقى الملفات.

وجاء نص خطاب الكاف إلى الاتحادات الأفريقية، “نود أن نلفت انتباهكم إلى أن الموعد النهائي المحدد للحصول على ملف تراخيص النادي قد تحدد رسمياً يوم 30 يونيو ولكن هذا الموعد مستقل عن الموعد الجارى تحديده وخاص بمشاركة أو تقديم أسماء الأندية المزمع مشاركتها في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية فى الموسم المقبل 2022/2023 وكذلك بعيد عن مواعيد قيد وتسجيل اللاعبين في نظام المسابقات علي سيستم CMS الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم .

وطلب الاتحاد الأفريقي من الاتحادات الوطنية متابعة خطوات منح الرخصة مع الأندية المرشحة للمشاركة.

ووجه كاف تأكيده للاتحادات علي ضرورة منح جميع الأندية فرصة تقديم ملف الرخصة خاصة التي لديها فرصة للتأهل إلى مسابقات الأندية الأفريقية على أساس الجدارة الرياضية، بغض النظر عن حالة إكمال الدوري المحلي أو الكأس أم لا وطلب كاف من الاتحادات القيام بمهامها في متابعة ملفات الأندية والمساعدة في تقديمها حيث يجب على كل اتحاد عضو إكمال ما يلي :

1. دعوة الأندية لتقديم طلب للحصول على ترخيص

2. متابعة ودعم الأندية أثناء إعداد وثائقها

3. تحديد موعد نهائي للأندية لاستكمال تقديم المستندات

4. تنظيم عمليات تفتيش مفاجئة للأندية بعد الموعد النهائي وقبل اجتماع لجنة التراخيص في الاتحاد المحلي

5. ترتيب اجتماع للجنة للبت في ترخيص الأندية قبل تقديمه إلي الكاف

6. تحديد فترة زمنية يمكن للأندية خلالها استئناف القرار في حالة النادي لم يتم منحه الترخيص

7. في حالة تقديم استئناف يجب ترتيب اجتماع للجنة الاستئناف في اتحاده المحلي

8. إبلاغ كاف بقائمة قرارات الترخيص لجميع الأندية يجب إكمال جميع الخطوات المذكورة قبل الموعد النهائي الذي حدده كاف للاستلام وهو 30 يونيو 2022 .