كرواتيا تفوز علي روسيا بهدف دون مقابل وتخطف بطاقة التأهل لكأس العالم

كتب وجدي نعمان

حسم منتخب كرواتيا تأهله لبطولة كأس العالم 2022، عقب فوزه على نظيره الروسى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ماكسيمير ستاديون”، ضمن مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر.

أحرز المدافع الروسى فيدور كودرياشوف هدف الفوز لصالح منتخب كراوتيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 81 من زمن المباراة.

ويحتل منتخب كرواتيا صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن منتخب روسيا الذى اكتفى بالحصول على المركز الثانى برصيد 22 نقطة، ليحسم النجم الكرواتى لوكا مودريتش ورفاقه بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022.

وسيتجه منتخب روسيا للعب الملحق الأوروبي في شهر مارس المقبل، حيث ستقام القرعة يوم 29 نوفمبر الجاري بين العشر منتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر.

وخاض منتخب كرواتيا المباراة بتشكيل يضم كل من: حراسة المرمى: جربيتش / خط الدفاع: يورانوفيتش، لوفرين، جفارديول، بورنا سوسا / خط الوسط: مودريتش، بوزوفيتش، بازاليتش / خط الهجوم: كراماريتش، بيريسيتش، فلاسبتش.

وقام الاتحاد الكرواتى لكرة القدم بتكريم إيفان راكيتيتش، لاعب وسط إشبيلية الإسبانى، قبل انطلاق مواجهة كرواتيا مع نظيره الروسى.

وأهدى رئيس الاتحاد الكرواتى قميصا تذكاريا خاصا يحمل رقم 106 وهو عدد مباريات راكيتيتش مع منتخب بلاده، وذلك عقب إعتزاله دوليا مؤخرا.

وشارك راكيتيتش فى 106 مباريات بقميص منتخب كرواتيا سجل خلالها 15 هدفاً على مدار 13 عاما، وتوج بالميدالية الفضية لمونديال كأس العالم روسيا 2018.

وكان منتخب كرواتيا قد حقق الفوز في الجولة الماضية على منتخب مالطا بنتيجة 7-1، فيما حقق منتخب روسيا انتصارا كبيرا أيضا على قبرص بستة أهداف دون مقابل.