كريستيانو رونالدو وفرصة ذهبية لتسجيل العديد من الأرقام القياسية في يورو 2020

7

 

كتب وجدي نعمان

يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، فرصة ذهبية لتسجيل العديد من الأرقام القياسية عندما يقود منتخب بلاده في منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.
 
وجاءت أبرز الأرقام القياسية التي يسعى رونالدو لتسجيلها في أمم أوروبا وفقا لموقع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” كالتالى..
 
 
 
 
يسعى رونالدو للإنفردا بصدارة الهدافين التاريخيين لأمم أوروبا حيث يحتاج لتسجيل هدفا وحيدا في يورو 2020 من أجل التربع على الصدارة وتخطى ميشيل بلاتينى الذى يتقاسم معه المركز الأول حاليا برصيد 9 أهداف لكل منهما.

رونالدورونالدو

إذا نجح رونالدو في قيادة منتخب البرتغال للتتويج بأمم أوروبا، سيصبح ثانى قائد يرفع كأس البطولة مرتين على مدار التاريخ ليعادل الإنجاز الذى حققه الحارس الإسبانى إيكر كاسياس قائد منتخب بلاده في نسختى 2008 و2012 اللذان حصد فيهما اللقب.
 
3 مباريات تفصل رونالدو عن تخطى الرقم المسجل باسم الحارس الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون للاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ اليورو بما في ذلك مباريات التصفيات، حيث يملك الدون 56 مباراة مقابل 58 لأسطورة يوفنتوس.

البرتغال بطل يورو 2016البرتغال

 
وأوقعت قرعة يورو 2020 المنتخب البرتغالي ضمن المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم منتخبات فرنسا وألمانيا والمجر.
 
وتواجد النجم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس على رأس قائمة منتخب البرتغال التي ضمت 26 لاعبا، بالإضافة إلى دييجو جوتا نجم ليفربول، والمخضرم بيبي مدافع بورتو، فيما يغيب بيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون للإصابة وهو الغائب الوحيد عن القائمة.
 
ويعد منتخب البرتغال هو حامل لقب بطولة أمم أوروبا الأخيرة “يورو 2016″، بالفوز على المنتخب الفرنسي المضيف بهدف دون مقابل في المباراة النهائية.
 

وتنطلق منافسات أمم أوروبا “يورو 2020” يوم 11 من شهر يونيو الجاري، في 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التي تشهد تواجد هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة “يورو 2016” في فرنسا.