كريستيان جروس المدير الفني الجديد لفريق شالكه الألماني يؤكد استعداداه لانتشال فريقه الجديد من الأزمة

50

كتب وجدي نعمان

أكد السويسريكريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق والمدير الفني الجديد لفريق شالكه الألماني، استعداداه لانتشال

فريقه الجديد من الأزمة التي يمر بها في الموسم الحالي، وذلك بعد أن وقع اليوم الأحد عقدا حتى نهاية الموسم،

وسيكون معه طاقم التدريب من المدربين الحاليين أونور سينيل ونالدو وماتياس كروتزر ومدرب حراس المرمى سيمون هينزلر.

ولم يحقق شالكه أي فوز في أول 13 مباراة في الموسم الحالي من الدوري الألماني، كما لم يحقق أي فوز في 29 مباراة متتالية بالمسابقة.

وتحدث جروس في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه اليوم، قائلا :”لقد فكرت كثيرًا في الفريق بالفعل، قبل بدء المهمة، لكني احتفظ بهذه الأفكار لنفسي في الوقت الحالي، كل لاعب لديه الفرصة لتقديم نفسه “.

وتابع جروس قائلا :”يمكننا التحسن من حيث الفاعلية الهجومية، نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد في الخط الأمامي، ومن المهم أيضًا أن نتلقّى عددًا أقل من الأهداف، يتعين على لاعبي الفريق بذل كل ما في وسعهم، وهم يمكنهم القيام بذلك”.

وواصل السويسري قائلا :شالكه فريق رائع، إنه مميز حقًا، المهمة واضحة تمامًا بالنسبة لي، وهي البقاء الموسم المقبل، لدينا خمسة أشهر لإكمال مهمتنا ويجب أن أقود الطريق بنجاح”.

وأكمل مدرب الزمالك السابق، قائلا :”من المهم بالنسبة لي أن أشعر بطموح كل لاعب، علينا أن نتصرف كوحدة واحدة، ونقترب أكثر من بعضنا البعض، وأن نكون شجعانًا وأذكياء على أرض الملعب، وعلينا أن ندرك أنه لن يكون سباق سرعة، بل ماراثون، ربما حتى آخر يوم من المباريات”.

وحول موسم الانتقالات الشتوية، قال :”نحن في مناقشات مع الإدارة، لدي لاعبين أرغب في التعاقد معهم، نحن نحاول إيجاد أفضل الحلول، النادي جاهز لبذل كل ما في وسعه لإكمال مهمتنا بنجاح”.

يذكر أن السويسرى كريستيان جروس رحل عن تدريب الزمالك، الصيف الماضى، بعد نهاية عقده مع القلعة البيضاء، قبل أن يختتم مشواره التدريبى مع أهلى جدة السعودى، حيث تولى قيادة الزمالك فى 334 يومًا، قاد الأبيض خلالهم فى 53 مباراة، بواقع 30 مباراة فى الدورى و16 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر، ومباراة فى السوبر المصرى السعودى.