كلوب فوز ليفربول على أياكس كان اختباراً صعباً في أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

أعرب يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن سعادته بتحقيق انتصار صعب على حساب أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

وقال يورجن كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: “أردت تقديم أداء مختلف كليًّا، كنا نستحق تسجيل أهداف أكثر”.

أضاف يورجن كلوب: “أياكس لم يحصل على عدة فرص ودافعنا بصورة جيدة لكنهم سجلوا من أول محاولة من كرة قوية”.

شدد يورجن كلوب: “كان اختبار صعب لكن مررنا به ونجحنا، الضغط المضاد اليوم كان شديد جدًا”.

تابع كلوب: “في بداية الشوط الثاني كان علينا اللعب كما بدأنا، اياكس كان اكثر جرأة لكن خلقنا الفرص وضغطنا عليهم”.

واصل يورجن كلوب: “هدف ماتيب رائع جدًا والاحتفالات كانت مذهلة”.

وأشار يورجن كلوب: “الان سيكون لدينا فترة طويلة من التوقف ثم يعود بعدها اللاعبين الدوليين”.

تابع يورجن كلوب: “تعاملنا مع محاولات اياكس بشكل جيد جدًا. اليسون كان عليه القيام ببعض التصديات. أتفهم أننا نتحدث عن هذه التفاصيل لكنها مهمة لنركز عليها ونحد من تلقي الفرص ولاننسى أن اياكس فريق جيد جدًا”.

ونجح محمد صلاح في ضم أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه أو صناعة أي هدف.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب “آنفيلد” بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.