كلوب ليفربول سينافس على الدوري الإنجليزى للنهاية والمباراة كانت حلبة ملاكمة

كتب وجدي نعمان

يرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أن لقاء مانشستر سيتي كان أشبه
بحلبة ملاكمة وذلك بعد انتهاء القمة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 في المواجهة التى
أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “الاتحاد”، فى قمة منافسات الجولة الـ 32 من
بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.
 
وقال يورجن كلوب في تصريحات عقب المباراة مباشرة: “يا لها من مباراة جامحة، كان الأمر أشبه بمباراة ملاكمة – أنزلت ذراعيك لأسفل لمدة ثانية وتعرضت لضربة قوية”.
 
أضاف يورجن كلوب: “بدأ السيتي بشكل أفضل، لكن في الشوط الثاني بدأنا بشكل أفضل بكثير، حاول المنافس حقًا استخدام بعض الأشياء، مثل الجري بذكاء، وكان هناك ضغط على اللاعبين، عندما حاولنا التنفس، جاء الشوط التالي”.
 
شدد يورجن كلوب: “النتيجة علينا التعايش معها، كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل لكننا قدمنا ​​الكثير من اللحظات بشكل جيد حقًا. كانت حدة المباراة مجنونة. التقينا مرة أخرى في 6 أيام – لقد كانت ممتعة، لقد أحببت ذلك”.
 
وقال يورجن كلوب: “لقد دافعوا عن الكرات الثانية بشكل أفضل، يمكننا الدفاع بشكل أفضل، لكنها كانت قوية حقًا، كلا الفريقين بحاجة لكسر في الاستحواذ”.
 
وأكد يورجن كلوب: “لقد أظهرنا للاعبين الأهداف، كان لدى السيتي فكرة مباشرة أكثر منا على المرمى، لقد سارعنا بها بشكل دفاعي قليلاً”.
 
وأوضح يورجن كلوب: “لن نتوقف عن المطاردة، لدينا 7 مباريات متبقية لانهاء بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي”.
 
وقال يورجن كلوب حول ما إذا كان يتعين على ليفربول الفوز بجميع مبارياته المتبقية للفوز باللقب: “نعم، ربما يكون ذلك صحيحًا. لقد عرفنا ذلك في يناير. إذا كانت هناك مباراة واحدة يمكننا التعادل ، فقد كانت هذه. لكنها رائعة ، نحن حيث نريد أن نكون – قريبين من جانب مذهل”.
وأكد يورجن كلوب: “لدينا الآن مباراتان كبيرتان الأسبوع المقبل ، بنفيكا ثم سيتي. علينا أن نكون مستعدين. إذا لم يحالفك الحظ في الحياة ، فهذا ليس رائعًا. كان لدينا هذا منذ 3 سنوات – عندما كنا نقطة واحدة وراء”.
وأشار يورجن كلوب: “حاولنا اللعب في الخطوط الأخيرة. أردنا خلط الأمر. لقد أحرزنا الهدف الأول جيدًا ، وسجلنا أهدافًا متشابهة ، وأتذكر هدفًا عندما خسرنا هنا في عام 2019. ربما يكون السيتي أقرب فريق إلى مثاليون لكنهم ليسوا كذلك ونحن لسنا كذلك “.
وواصل يورجن كلوب عن سيتي: “لا يمكنني احترام [أسلوب السيتي] أكثر. كيفين دي بروني – ليس سيئًا. أحب ذلك. كل شيء على ما يرام حقًا. يتعلق الأمر بالفوز بالمباريات وليس إظهار الأسلوب الذي تريد المضي قدمًا فيه”.
بهذه النتيجة، يحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 73 نقطة.
 
وخاض مان سيتي 31 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 23 إنتصارًا و5 تعادلات و3 هزائم على الترتيب.
 

فيما لعب ليفربول 31 مباراة في مسابقة البريميرليج خلال الموسم الجاري 2021-2022، ما بين 22 إنتصارًا و7 تعادلات وخسارتين.