علوم وتكلنولوجيا وفضاء

كل ما تحتاج لمعرفته حول “الزراعة الذكية”

كل ما تحتاج لمعرفته حول “الزراعة الذكية”
مصر:إيهاب محمد زايد

الزراعة الذكية ، التي يشار إليها غالبا باسم الزراعة الدقيقة أو الزراعة الرقمية ، هي نهج للزراعة يستخدم التكنولوجيا والأساليب القائمة على البيانات لتحسين الجوانب المختلفة للإنتاج الزراعي. ويهدف إلى تحسين الكفاءة والاستدامة والإنتاجية في الزراعة مع الحد من هدر الموارد والتأثير البيئي.

من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى أكثر من 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050 ، مما يستلزم زيادة الإنتاج الزراعي. توظف الزراعة الذكية التكنولوجيا لتحسين غلة المحاصيل والإنتاج الحيواني ، مما يضمن إنتاجا غذائيا فعالا لتلبية الطلب المتزايد.

كمية الأراضي الصالحة للزراعة المتاحة محدودة ، ويمكن أن يؤدي توسيع المناطق الزراعية إلى إزالة الغابات والتدهور البيئي. تركز الزراعة الذكية على تعظيم الإنتاجية في الأراضي الزراعية الحالية باستخدام تقنيات تعتمد على البيانات للزراعة وإدارة الموارد.

أدى تغير المناخ إلى أنماط طقس لا يمكن التنبؤ بها ، وجفاف ، وظواهر جوية متطرفة. تعتمد الزراعة الذكية على بيانات الطقس في الوقت الفعلي ، ونمذجة المناخ ، والتحليلات التنبؤية لمساعدة المزارعين على تكييف ممارساتهم ، وتحسين أوقات الزراعة والحصاد ، وإدارة المخاطر المرتبطة بتقلب المناخ.

اعلان

يعد التركيز المتزايد على دمج الهواتف الذكية مع تطبيقات الأجهزة والبرامج الزراعية اتجاها مهما في سوق الزراعة الذكية. هذا الاتجاه مدفوع بزيادة إمكانية الوصول إلى الهواتف الذكية ، وقدراتها القوية ، والإمكانات التي توفرها لتعزيز مختلف جوانب الزراعة والإدارة الزراعية.

تقود أمريكا الشمالية سوق الزراعة الذكية بسبب الاعتماد المتزايد للتقنيات المتقدمة في الأنشطة الزراعية في المنطقة. من المتوقع أن تتوسع منطقة آسيا والمحيط الهادئ بمعدل نمو كبير خلال الفترة المتوقعة من 2023 إلى 2030 بسبب زيادة الطلب العالمي على الغذاء والوعي المتزايد بشأن ممارسات الزراعة الذكية في هذه المنطقة بالذات.

اللاعبون الرئيسيون: Ag Leader Technology (الولايات المتحدة) شركة AGCO (الولايات المتحدة) CNH الصناعية N.V. (المملكة المتحدة) AgJunction (الولايات المتحدة) شركة Raven Industries, Inc. (الولايات المتحدة) شركة Precision Planting LLC (الولايات المتحدة) SemiosBio Technologies Inc. (كندا) LexisNexis Risk Solutions Group (الولايات المتحدة) مؤسسة المناخ (الولايات المتحدة) Topcon (اليابان) شركة Trimble Inc. (الولايات المتحدة) كروبزيلا (الولايات المتحدة)

اعلان

قم بالتفعيل لعرض الصورة المكبرة،

زر الذهاب إلى الأعلى