لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات

 

كتب وجدي نعمان

بدأت وزارة التنمية المحلية مع المحافظين بالمحافظات المختلفة وغرف العمليات، متابعة عدم زيادة تعريفة الأجرة في وسائل المواصلات بالمحافظات، بالتزامن مع قرار لجنة التسعير بوزارة البترول والثروة المعدنية، تعديل أسعار البنزين بواقع 25 قرشا للتر الواحد، مع تثبيت أسعار السولار اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأوضحت الوزارة، أن تعريفة أجرة المواصلات بالمحافظات لن تزيد، وذلك لثبات أسعار السولار الذى تعتمد عليه سيارات ومركبات النقل العام والسرفيس، لافتا إلى أنه سيتم توجيه المحافظات بشن حملات على مواقف السرفيس والميكروباص للتأكد من عدم زيادة التعريفة.

محافظ القليوبية: لا زيادة في أسعار المواصلات

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

فى البداية أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القليوبية، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

وأكد محافظ القليوبية، أنه وجه كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين إدارة المواقف وإدارة المرور، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقرره نظرا لاستمرار العمل بتعريفه الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، والتعامل بكل حسم مع أي مخالفه لتعريفة الركوب المقررة وفرض غرامات وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد محافظ القليوبية، جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01002782373)، بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن بغرفة عمليات المحافظة 114 أو عبر الواتس اب على الأرقام 01119992624-01555573040 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية.

محافظ كفر الشيخ :لا زيادة فى تعريفة الأجرة ولجان لمراقبة محطات الوقود والمواقف

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

وبدوره كلف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها والتواصل فى حالة وجود أى مشكلات ورصد المخالفات إن وجدت، بالإضافة للتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، كما وجه محافظ كفر الشيخ بمتابعة مواقف السيارات المنتشرة بمدن المحافظة، إضافة لمواقف السرفيس الداخلية، وسيارات التاكسى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم محافظة كفر الشيخ، أحمد السماحى، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه بمتابعة جميع مواقف سيارات الأجرة “السرفيس” بنطاق المحافظة وشن حملات مشتركة بالتنسيق مع إدارة المرور التابعة لمديرية الأمن وإدارة المواقف التابعة للمحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة نظرًا لاستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعى والسرفيس وعدم وجود أى زيادة بها وذلك لعدم وجود أى زيادة فى أسعار السولار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب على أن يتم المتابعة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وربطها مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أى مخالفة والتعامل بكل حسم مع أى مخالفة لتعريفة الركوب المقررة.

وأضاف المتحدث الرسمى للمحافظة، لم يتم رصد أى مخالفات حتى الآن سواء بمحطات الوقود أو مواقف السرفيس، وأن الحملات مستمرة فى عملها، وأن محافظ كفر الشيخ يتابع على مدار الساعة، ويتلقى التقارير أولا بأول.

محافظ البحيرة: منع أي زيادة في تعريفة الأجرة والموصلات

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

وفى هذا السياق أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه لا زيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس، وسيتم العمل بنفس التعريفة المعمول بها حالياً مع متابعة المرور والوحدات المحلية والمواقف، التزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة.

كلف اللواء هشام آمنة جميع الإدارات الفرعية، باتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تم اتخاذها من قبل، وترصد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، وجارى المتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية بالمحافظة (المرور والوحدات المحلية والمواقف)، ومتابعة تنفيذ توجيهات اللواء المحافظ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظ المنيا: انتظام العمل بمواقف السيارات ولا زيادة في أسعار تعريفة المواصلات

 

اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

فيما أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة المواصلات الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وزيادتها 25 قرشاً فقط، دون المساس بأسعار السولار.

ووجه المحافظ، رؤساء المدن والمراكز، بتكثيف حملات المرور والمتابعة على كافة مواقف سيارات السيرفيس، والنقل للخطوط الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع المرور، وإدارة المواقف، ومديرية التموين، وكافة الجهات المعنية، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة من قبل المحافظة، وخطوط السير المحددة، وكذلك محطات الوقود، وتموين السيارات والضرب بيد من حديد علي من تسول له نفسه استغلال المواطنين، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة، على الأرقام التالية، وهي، (0862342200 -0862320001)، وكذلك رقم تلقي الشكاوى الخاص بإدارة خدمة المواطنين عبر الواتس، وهو (01100585052)، والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

محافظ أسوان: حملات لمتابعة انتظام بمواقف المحافظة ومحطات الوقود

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

ومن ناحيته كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، وأيضاً استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسيرفيس للخطوط الداخلية والخارجية، وكذا سيارات التاكسى وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

ووجه المحافظ، الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من إدارات المواقف والمرور ومديرية التموين لضمان عدم إستغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وأكد محافظ أسوان، على أنه في حالة مخالفة أي سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسى يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقم الخط الساخن 114 بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات ، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943، و01278655167، و01091565955.

محافظ الغربية: لا زيادة في أسعار المواصلات داخل نطاق المحافظة

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

وبدوره أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة الغربية واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

كما أكد الدكتور رحمي، أنه وجه كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، إدارة المواقف  وإدارة المرور،  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01281189769) والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233 والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

محافظ قنا يعلن عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات الأجرة عقب تعديل أسعار البنزين

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

وعلى هذا النحو أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، انتظام سير العمل داخل جميع مواقف سيارات الاجرة بالمحافظة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، موجها مسئولي المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال السائقين للمواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

كما ناشدت محافظة قنا، المواطنين بالاتصال على رقمي الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية بالديوان العام “١٥٥٤١ و٣٣٣٧٢٩١” لتقديم الشكاوي في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

محافظ أسيوط: لا زيادة في تعريفة المواصلات وحملات على محطات الوقود ومواقف السيرفيس

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

ومن ناحيته أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، انتظام سير العمل داخل جميع مواقف السيارات في نطاق المحافظة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

ووجه محافظ أسيوط، كافة الأجهة المعنية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة مع مديرية ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها وتنفيذ حملات على المواقف بالتنسيق بين مع الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة نظرًا لاستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين على أن يتم المتابعة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وربطها مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال أي مخالفة والتعامل بكل حسم مع أي مخالفة.

وأشار المحافظ، إلى إنه يمكن للمواطنين التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب وذلك على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) بالاضافة الى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528) لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

“تموين الاسكندرية”: توافر الوقود و لا يوجد ازدحام أو تكدسات

فيما شنت مديرية التموين بالاسكندرية ، حملات بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمتابعة موقف محطات تموين السيارات والتأكد من توافر المواد البترولية وسهولة حصول المواطنين عليها دون ازدحام بعد تحريك أسعار الوقود صباح اليوم.

وكلف محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية، مدير عام التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له وكذلك مدير إدارة الرقابة التموينية ومديرى الإدارات التموينية بالمرور والتفتيش على محطات تموين السيارات والتأكد من إعلان الاسعار الجديدة المواد البترولية كذلك جرد الأرصدة الموجودة بالمحطات والتأكد من توافر المواد البترولية.

وتلقت غرفة العمليات بالمديرية بقيادة وكيل الوزارة، منذ صباح اليوم وحتى الآن تقارير الحملات التموينية والتى أفادت باستقرار الأوضاع التموينية بالمحافظة خاصة أوضاع محطات تموين السيارات وتوافر الوقود ولا يوجد ازدحام أو تكدسات.

وتابعت كاميرات المديرية، رصد حركة أعمال محطات تموين السيارات على مستوى الإسكندرية واستقرار الأوضاع التموينية بالمحافظة، ومازالت غرفة العمليات منعقدة لرصد الموقف أول بأول.

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (1)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (1)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (2)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (2)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (3)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (3)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (4)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (4)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (5)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (5)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (6)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (6)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (7)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (7)

المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (1)المحافظات ترفع شعار لا زيادة فى تعريفة ركوب المواصلات بعد تعديل سعر البنزين 25 قرشا (1)