أخبار العالم

لقاء وزير التنميه المحليه مع الشيخ نهيان مبارك ال نهيان وزير التسامح الاماراتي

سحر الشريف
التقي اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وعدد من قيادات الوزارة .
وأكد الوزير شعراوي علي عمق العلاقات المصرية الاماراتية ، مشيداً بالمستوي الذي وصلت اليه تلك العلاقات والتنسيق والتشاور المشترك بين قيادتي البلدين فى كافة المجالات.
وطلب وزير التنمية المحلية من الوزير الإماراتي نقل تحيات مصر شعباً وحكومة وقيادة لكافة قيادات دولة الامارات الشقيقة ، مؤكداً علي التعاون الدائم والمثمر بين البلدين والذي يعبر عن علاقات تاريخية ووعي استراتيجي لاهمية دورهما في الحفاظ علي الامن القومي العربي ، كما نقل شعراوي تحيات القيادة السياسية لكافة أبناء الشعب الإماراتي والذي يكن له الشعب المصري والقيادة المصرية ولابناء الشيخ المغفور له زايد ال نهيان كل التقدير والحب والاحترام .
ومن جانبه أعرب الشيخ نهيان بن مبارك عن تقدير دولة الامارات للقيادة السياسية المصرية وما حققته من إنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ، مشيراً الي الزيارة التي قام بها العام الماضي الي القاهرة للمشاركة في افتتاح “كاتدرائية ميلاد المسيح” و “مسجد الفتاح العليم”، بالعاصمة الادارية الجديدة وهي الخطوة التي حملت رسالة محبة وسلام للعالم أجمع و عكست إرادة سياسية حقيقية لدى الدولة المصرية لترسيخ مبدأ المواطنة ومفهوم قبول الآخر.
وأشار الي انه يتوقع ان تكون العاصمة الادارية الجديدة أحد نماذج الجذب الحضاري الهام لمصر خلال السنوات القادمة .
كما استعرض وزير التسامح الإماراتي لجهود دولة الامارات التي في نشر المحبة والتسامح خاصة وأنها تحتضن علي أرضها حوالي ٢٠٠ جنسية من مختلف دول العالم .
وأعرب الشيخ نهيان بن مبارك عن تطلعه لدعم اطر التعاون مع وزارة التنمية المحلية في بعض المجالات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى