للعناية بجمال اليدين

37

كتبت/لميس سعد

جمال يديكي سيدتي هو عنو ان جمالك…كما  أن اليدين هي أول منطقة يظهر عليها علامات تقدم العمرالمؤثرات الجوية وغيرها من العوامل التي تظهرها بمظهر غير جميل ..ولكن يمكن تفادي ذلك وعلاجه بسهولة باتباع روتين بسيط كالتالي:

1-ارتداء القفازات المطاطية

يجب الحرص على ارتداء القفازات المطاطية عند استخدام الماء بكثرة وبشكل دائم،  اذ إن استخدام الماء لوقت طويل يعمل على غسل الزيوت الطبيعية المفيدة الموجودة على الجلد، مما يؤدي إلى جفاف اليدين.وكذلك عند استعمال المواد الكيميائية عند التنظيف حيث أنها تزيد من جفاف اليدين .

2- تجنب استخدام الصابون

إن المواد الكيميائية الموجودة في الصابون وسائل التنظيف تعمل على تجفيف اليدين بشكل كبير، لذلك فإنه لا ينصح باستخدام الصابون التقليدى عند جفاف الأيدي.واستعمال الصابون الطبيعي أو استخدام الدقيق في غسل اليدين خاصة بعد استعمال أدوات التنظيف.

3-تجنب تنشيف اليدين بواسطة الحرارة

لا ينصح باستخدام الأجهزة التي تعمل على إطلاق الهواء الساخن من أجل تجفيف الأيدي، بل يفضل استخدام المناديل الورقية من اجل ذلك.وذلك خارج المنزل بينما في المنزل يفضل استخدام المناشف القطنية الناعمة.

4-ترطيب اليدين

من أهم الطرق وأبسطها للعناية باليدين الجافتين هو وضع مستحضرات الترطيب.الغنية بالزيوت المغذية والمفيدة ..كذلك شرب الماء باستمرار..ووضع الكريم يكون دائما وباستمرار وكذلك دهان الأظافر جيدا وبردها دائما بشكل جمالي.

5- حماية اليدين

إن أشعة الشمس تعمل على التسبب بالجفاف لليدين، لذلك فإنه ينصح بحماية اليدين من التعرض الطويل لأشعة الشمس، يمكن وضع كريم واقي للشمس على اليدين من أجل حمايتها بشكل جيد.وايضا عند تواجدك في أماكن الحرارة مثل المطبخ.

6- علاج اليدين أثناء النوم

يمكن وضع كمية وافرة من كريم اليدين المرطب، ومن ثم تغطية اليدين بعد ذلك من خلال ارتداء القفازات أو الجوارب على اليدين.  حيث تساعد تغطية اليدين أثناء النوم على امتصاص الجلد للكريم المرطب وزيادة فعاليته.وكذلك ارتداء القفازات عند الخروج في فصل الشتاء.