لمكافحة الهجرة غير الشرعية النمسا ترسل قوات أمنية خاصة للحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي

31

كتب/وليد نعمان

أكد وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر، إرسال قوات أمنية خاصة إلى الحدود الخارجية الشرقية للاتحاد الأوروبي للمساعدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية .
وقال نيهمر في تصريحات صحفية، اليوم الخميس إن بلاده تريد تكثيف الحرب ضد الهجرة غير الشرعية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مشيرا إلى أن المحادثات جارية حاليا بينه وبين نظيره الليتواني أجني بيلوتايتو بهذا الشأن.
وأكد الوزير، وقوف النمسا إلى جانب شركائها في الاتحاد الأوروبي في تضامن كامل لمكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا أنه خلال العام الجاري تم القبض على أكثر من 1700 مهاجر دخلوا بشكل غير قانوني عبر بيلاروسيا، لافتا إلى أن هذا الاتجاه آخذ في الارتفاع. 
وقال الوزير، إن معظم المهاجرين يأتون من العراق والكونغو والكاميرون وغينيا وأفغانستان، مشددا على ضرورة منع الدخول غير القانوني للمهاجرين، منوها إلى أن هناك طرق تهريب منظمة إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي .
وأشار نيهمر، إلى أن ألمانيا والنمسا على وجه الخصوص دول مستهدفة للمهاجرين، موضحا أن ليتوانيا تريد بناء سياج على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لكن لا يتوافر لها دعم كاف من مفوضية الاتحاد الأوروبي