لميس الحديدي تعلق على موجة الطقس السيء التي ضربت عدداً من المحافظات منذ الأمس

26

لميس الحديدي تعلق على موجة الطقس السيء التي ضربت عدداً من المحافظات منذ الأمس

كتب – محمد عزت السخاوي

علقت الاعلامية لميس الحديدي على موجة الطقس السيء التي ضربت عدداً من المحافظات منذ الامس قائلة  الشتا دخل خلاص وبالامس هطلت أمطار غزيرة في عدد من المحافظات منها القاهرة لكن الاسكندرية كان وضعها الاصعب كثيراً وإن كانت اليوم شهدت تحسنا نسبياً رغم تأكيدات الارصاد أن الموجة مستمرة حتى نهاية الاسبوع  أضافت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة  ON قائلة لازالت مشكلة البنية التحتية قائمة وتحتاج لحلول ونحتاج لحلول دائمة ليست مؤقتة ..كل مرة بنقول ماعندناش شبكة صرف صحي أو شبكة أمطار .
واكملت ” الخسائر المادية والبشرية كبيرة والمشهد متكرر كل عام يكفي ان حصيلة الطقس السيء منذ الامس نحو 8 أشخاص لقوا حتفهم مابين المحافظات المختلفة سواء من سقوط عقار أو التعرض للصعق الكهربائي .
مضيفة أنه يجب أن تختفي هذه المشاهد وأن لاتتكرر وتابعت مصر شهدت تغيراً مناخياً ودخلت ضمن حزام ممطر وهذا كلام الارصاد الجوية وبالتالي يجب أن تدرس الحكومة هذه التغيرات وتضع أليات حول كيفية التصرف بحيث توفر الموارد لتهيئة الشبكات لهذه التغيرات .
وواصلت الحديدي صحيح هذه التكلفة ستكون باهظة قد تصل إلى مليارات لكن نحن دولة نستطيع أن نوفر ذلك حتى ولو جزئياً وعلى مراحل لكن فكرة عدم الاقتراب من الملف والاعتماد على فكرة عربات شفط المياه أمر يحتاج للنظر .