لميس الحديدي عن مؤشرات نتائج برلمان 2020 : كانت مثيرة وبها مفاجات كبيرة .. 50 نائب خسروا ودخلت ناس جديدة

26

كتب محمد عزت السخاوي
علقت الاعلامية لميس الحديدي على نتائج المرحلة الاولى من الانتخابات قائلة ” كانت مثيرة جداً والناس فضلت

سهرانة طول الليل تتابع نتائج الفرز وأنا هنا بتكلم عن مؤشرات العد الحصري لان النتائج لاتكون نهائية إلا بعد

إعلانها من الوطنية للانتخابات .. وأنا هقف قدام بعض الاسامي الي فيها أمور مهمة جداً أضافت عبر برنامجها ” كلمة

أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” قائلة ” حملت مفاجات فيه ناس قديمة خرجت واخرين كسبوا لدينا نحو 50 نائب

خرجوا من الجولة الاولى لكن هناك أسماء كثيرة جداً باقون للاعادة “.

وتابعت قائلة ” بالنسبة لدائرة أول مدينة نصر فيها كلام مهم جداً حيث أنه مخصص لها ثلاثة مقاعد والبيان الاحصائي

بيقول أن مؤشرات الفوز اسفرت عن فوز محمد مصطفى السلاب ممثلاً لحزب مستقبل وطن وطارق شكري رئيس

غرفة التطوير العقاري والاعادة هنا ستكون في المقعد الثالث ستكون بين عمرو السنباطي رئيس نادي هليوبليس وسمر

فرج فودة نجلة الكاتب الكبير فرج فودة “


مشيرة إلى أن هناك ثمة ملاحظات على هذه الجولة المثيرة أولها إستطاعت بعض الاسماء العودة لجولة الاعادة منفردة لاتنتمي لاية حزب وهي أصوات مستقلة وبعض منها معارض وخلوني أبدأ بسمر فرج فودة غبنة الكاتب فرج فودة والتي تنافس في دائرة شرسة جداً في مدينة نصر قائلة ” عاوزة أققف قدام سمر فرج فودة التي إستطاعت أن تقف في الانتخابات وأن تصل للاعادة منفردة بدون ظهير حزبي في دائرة صعبة والذي ستنافس فيه السنباطي وهو شخص محترم من حزب مستقبل وطن “.
وقالت الحديدي ” هناك بعض الاصوات المعارضة من تيار 25-30 وبعض الاحزاب الاخرى مثل الوفد التي إستطاعت البقاء لجولة الاعادة زي النائب أحمد طنطاوي عن كفر الشيخ وأحمد الشرقاوي في المنصورة وضياء الدين داوود الذي عاد بحكم محكمة ويشارك في الاعادة في دمياط وهيثم الحريري من الجولة الاولى ويشهد جولة الاعادة في محافظة الاسكندرية وعبد العليم داوود في دسوق وهو فودي لابد ان نقف أمام هذه الاسامي وصولهم للاعادة لو وصل عدد منهم للبرلمان فإن هذا يعني أنه ليس برلماناً للصوت الواحد ومعظمهم 25-30 يونيو وهي أصوات معارضة مدنية ”
وأكملت قائلة ” هذه الجولة اثبتت أن صوتك بيفرق وفيه مرشحين خرجوا من السباق وهما كبار بفارق الفين صوت وهناك أخرين ليسوا معروفين مستقلين نجحوا بفارق ألف والفين صوت وهذه الجولة اثبتت تأثير الناس وهذا إحساس مهم جداً لابد أن نكرسه لدى المصريين “.
وتابعت ” ليه بقول كده لان الاحساس ده كان بدأ يتلاشي ويختفي شوية والناس بدات تحس ان الانتخابات محسومة لصالح أحزاب واشخاص ذوي قدرات مالية معينة لكن هذه الجولة اثبتت أن صوتك بيفرق وأن هناك مرشحين اثبتوا أنهم مهما دفعوا فلوس القصة لم تعد قدرة مالية الفيصل إنت خدمت الدائرة ولالا ؟ الناس عاوزاك ولالا ؟ وملاحظة كمان عن العدل ”
وأكملت قائلة ” الاحساس بالعدل نقطة هامة في هذه المرحلة وأنا شخصية متسامحه أوي ومش عاوزة أدخل في تفاصيل لكن عايزة أققول فكرة العدل أن النائب الي مش هيخدم دائرته أققدر أغيره وأن الناس الناس تقدر تسقط مرشح والعدل إحساس مهم جداً في المجتمعات الصحية في وقت إختلطت فيه المباديء والقيم وفي وقت فيه شباب إفتكروا أن البلطجة هي أققصر طريق “.
وحول دائرة ميت غمر قالت الحديدي ” كانت الاكثر جدلاً وإثارة التي شهدت متابعة ليلية طويلة من المتابعين بالاخص زيدان وابو المعاطي الي كانوا سهرانين طول اليل على اليوتيوب يتكلموا على دائرة ميت غمر تشهد إعادة بين أربعة مرشحين أولهم الوفدي بدوي عبد اللطيف هلال وأحمد الالفي مستقبل وطن والمرشح المستقبل الدكتور محمود عزب وخسرها النائب مرتضى منصور ” .
وتابعت ” الانتخابات شهدت خروج اسماء كبيرة في الجولة الاولى وهذكر اسماء أخرى زي صلاح حسب الله المتحدث بغسم البرلمان في شبرا الخيمة وده شخص تقيل ومع ذلك خرج من السباق الانتخابي .