أخبار مصر

لميس الحديدي : وزير الاتصالات يكشف إستعدادت الوزارة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

لميس الحديدي : وزير الاتصالات يكشف إستعدادت الوزارة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

كتب – محمد عزت السخاوي

أكد الدكتور عمرو طلعت – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أزمة كورونا كانت فرصة وتحدي لقطاع الاتصالات مشيراً إلى أن وزارته بدأت مشروعاً طموحاً لرفع كفاءة شبكة الإنترنت بتكلفة 30 مليار جنيه .
كاشفاً أن تكلفة تكلفة المشروع الثاني من رفع كفاءة الإنترنت تبلغ نحو 300 مليون جنيه.
وشدد الوزير في لقاء مع برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” أن القطاع ومشروعات تحسين الانترنت دفعت ترتيب مصرللتقدم للمركز الرابع على مستوى أفريقيا في سرعة الإنترنت بعد أن كانت في المركز الأربعين .
وتابع قائلاً : ” سرعة الانترنت فى مصر ارتفعت فى 2020 إلى 34.7 ميجا مقابل 6.5 ميجا فى 2019 خاصة أن أزمة كورونا رفعت عدد ساعات الذروة من 8 ساعات إلى 15 ساعة يوميا بالاضافة لزيادة مضطردة جراء أزمة كورونا في أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت بالتزامن إلى رفعتها إلى 2.5 ضعف.
وشدد الوزير على جاهزية وزارتة للتعامل مع العام الدراسي الجاري وكافة سيناريوهاته قائلاً ” مستعدون للعام الدراسي من خلال رفع كفاءة الإنترنت حيث اننا سنقوم بتوفير المواقع التعليمية مجانا للطلاب كما حدث العام الماضي”.
وأكد الوزير في معرض حديثه حول إستعدادات العام الدراسي ومخاوف الجمهور أن خطط رفع كفاءة وتوسعة الإنترنت لا تتوقف .
وحول المناطق التي تعاني من رداءة خدمات الانترنت الارضي أو إنعدامها قال الوزير ” سنستبدل الإنترنت الأرضي بإنترنت المحمول للمناطق التي لم يصلها الإنترنت الأراضي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى