ليفربول المتعثر محليا يواجه قوة نابولي في قمة دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

يستدرج فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره نابولي الايطالي في المباراة التي ستقام بينهما العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

ليفربول يواجه قوة نابولي

ليفربولليفربول

يدخل ليفربول صاحب الأرض والجمهور مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والهزيمة في واحدة وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 6 فقط.

بينما يتصدر نادي نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات بالعلامة الكاملة وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 4.

وتحسم مباراة اليوم ترتيب المجموعة الأولى بعدما حسما ناديي ليفربول ضد نابولي التأهل الى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد نابولي في 7 مباريات في البطولات الأوروبية قبل قمة اليوم حيث نجح نابولي في الفوز خلال 3 مباريات مقابل 2 للريدز والتعادل في مواجهتين.

وتفوق نادي نابولي تهديفياً بواقع 9 أهداف سجلها الفريق في مرمى بطل إنجلترا الذي أحرز 6 أهداف فقط.

ويحمل النجم ستيفان جيرارد صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين، يليه ديرتس مارتينيز وزيلينيسكي بواقع هدفين لكل منهما.

وحسم نادي نابولي مباراة الجولة الأولى في النسخة الحالية والتي أقيمت على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” بإيطاليا بنتيجة 4-1 في واحدة من مفاجآت البطولة القارية في بداية دور المجموعات.

محمد صلاح ينتظر مواصلة التهديف

صلاحصلاح

وعلى الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في تسجيل المزيد من الأهداف خلال مباراة نابولي للحفاظ على صدارته لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا خاصة وأنه سجل 6 أهداف يتقاسم بها القمة مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

ويأمل نادي ليفربول في مباراة اليوم مواصلة العروض القوية في دوري أبطال أوروبا على عكس النتائج المخيبة التي يظهرها في الدوري الإنجليزي وكان اخرها الخسارة أمام نادي ليدز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من البريميرليج.

بايرن ميونخ يستضيف إنتر ميلان

بايرن ميونخبايرن ميونخ

كما يحتضن ملعب “آليانز أرينا” قمة نارية بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، والتي تجمعهما في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة نفسها.

وتعد مباراة بايرن ميونخ ضد إنتر ميلان تحصيل حاصل للفريقين ولن تؤثر في ترتيب المجموعة، بعدما عبر الفريقان للدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل بايرن ميونخ المباراة بعد النجاح في العبور للدور المقبل بجدارة واستحقاق بعدما تربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة جمعهم من خلال الفوز في جميع مبارياته وعدم تلقي أية خسارة.

على الجانب الآخر تواجد إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة والهزيمة على يد بايرن ميونخ ليتأهل أيضًا لدور الـ 16.

وسجل البافاري 16 هدفا واثنان فقط ضد بعد فوزه المدوي 3-0 الأسبوع الماضي على برشلونة، حيث ضمن فريق جوليان ناجيلسمان الصدارة في المجموعة الثالثة وسيحظى بميزة على أرضه في دور الستة عشر.

وفي الوقت نفسه، نجح إنتر بفوزه الأخير على فيكتوريا بلزن على أرضه (4-0)، في تأهل فريق سيموني إنزاجي الدور التالي وإقصاء برشلونة الاسباني رسميًا.

كما يستضيف ملعب “دوسان أرينا” مباراة تجمع بين فيكتوريا بلزن وبرشلونة من منافسات المجموعة الثالثة ولكن الفريقين ضمنا الخروج من البطولة، حيث انتقل البارسا للمشاركة في الدوري الأوروبي.