ليفربول يحتفى برقم محمد صلاح التاريخي على ملعب الأنفيلد

31

كتب وجدي نعمان

احتفى نادي ليفربول بالدولي المصري محمد صلاح بعد تسجيله هدف الريدز الأول ضد فولهام في المباراة المقامة حالياً على ملعب “أنفيلد” من مؤجلات الجولة 28 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وسجل محمد صلاح 8 أهداف في ثماني مباريات متتالية على ملعب أنفيلد كثالث لاعب في تاريخ الريدز الذي يحقق هذا الرقم مع النادي.

وكتب نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أرقام محمد صلاح التاريخية في ملعب أنفيلد قائلاً: “محمد صلاح سجل في 8 مباريات متتالية على آنفيلد .. ثالث لاعب في تاريخ الريدز يُحقق هذا الرقم”.

Goals in 8 consecutive appearances at Anfield for @MoSalah. Only the third player in our history to do so.

Egyptian King 👑 pic.twitter.com/BzA65WXbaC

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل محمد صلاح في كل من آخر ثماني مباريات على أرضه في جميع المسابقات (9 أهداف)، وهو أطول عدد من الأهداف يسجله لاعب من ليفربول على ملعب أنفيلد منذ لويس سواريز في يناير 2014 (8 أهداف أيضًا).

يدخل نادي ليفربول مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لتحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والوصول للمربع الذهبى لضمان المشاركة فى دورى أبطال أوروبا بالموسم الجديد، بعدما حقق فوزاً صعباً مساء الأحد الماضي على حساب توتنهام بنتيجة 4-3 والتي وضعت الريدز في المركز الخامس.

ويتواجد نادي ليفربول في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 65 هدفاً وتلقي 42.

فيما يتواجد فولهام بالمركز العاشرة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 14 مواجهة وتسجيل 45 هدفاً وتلقي مثلهم.

ليفربول ضد فولهام

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد فولهام في 70 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الريدز الفوز في 41 لقاء والتعادل في 18 بينما انتصر المنافس في 18 مواجهة.

وسجل نادي ليفربول في 145 هدفاً مقابل 65 لصالح نادي فولهام، ويرتقي بيلي ليديل قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفاً يليه روبي فاولر أسطورة الريدز السابق بواقع 8 أهداف.

فيما واجه محمد صلاح بشكل فردي نادي فولهام في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم فاز في 2 وتعادل في مثلهما وخسر مواجهة وحيدة وسجل 3 أهداف خلال مشاركاته.

واقترب الدولي المصري محمد صلاح من التقدم بقائمة اللاعبين التاريخيين في نادي ليفربول بعدما أصبح، صاحب المركز السادس فى قائمة هدافي ليفربول تاريخيا، برصيد 184 هدفا، متخطيا نجم الريدز السابق روبي فاولر برصيد 183 هدفا

ويتصدر إيان راش، قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه برصيد 346 هدفا، ثم روجر هانت 285 هدفا، جوردون هودسون 241 هدفا، بيلي ليدلي 228 هدفا وستيفن جيرارد 186 هدفا

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، تسيميكاس.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، كورتيس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، لويس دياز.