رياضة عالمبة وافريقيه

ليفربول يحتفي بأرقام محمد صلاح القياسية بعد خوض 300 مباراة

كتب وجدي نعمان

احتفى نادي ليفربول بالأرقام القياسية للدولي المصري محمد صلاح مع الريدز منذ الانتقال إليه في موسم 2017-2018 وحتى الآن، بعدما شارك في المباراة رقم 300 له أمام توتنهام التي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف لهدفين.

وجاءت أرقام محمد صلاح وفقاً للموقع الرسمي للنادي كالتالي:

سجل محمد صلاح هدفًا كل 134 دقيقة مع ليفربول، حيث سجل 184 هدفًا في 24.574 دقيقة مشاركة.

تقدم محمد صلاح على روبي فاولر في قائمة هدافي ليفربول في مختلف المسابقات، ليصبح في المركز السادس.

فاز محمد صلاح بسبعة ألقاب منذ انتقاله إلى ليفربول في عام 2017.

كان موسم 2017/18 هو الأفضل لمحمد صلاح على صعيد الأهداف، عندما سجل 44 هدفًا في 52 مباراة فقط، فيما يعد إيان راش (47 هدفًا في 1983/84) أكثر من سجل أهدافًا للفريق في موسم واحد.

احتاج محمد صلاح إلى 57 دقيقة فقط لتسجيل هدفه الأول مع ليفربول، وذلك في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي خلال مواجهة واتفورد في أغسطس 2017.

اعلان

ويُعد محمد صلاح هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سجل في مباراة فريقه الأولى في الموسم، في ستة مواسم متتالية (ضد واتفورد، وست هام يونايتد، نوريتش سيتي (مرتين)، ليدز يونايتد وفولهام).

سجل صلاح هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي مع ليفربول في عدد مشاركات بلغ 151 مباراة فقط، عندما سجل ضد برينتفورد في سبتمبر 2021.

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، برصيد 135 هدفًا، متجاوزًا روبي فاولر، وحقق ذلك في مارس 2023.

اعلان

كما أن محمد صلاح يُعد أفضل هداف للنادي في المسابقات الأوروبية برصيد 42 هدفًا في 67 مباراة (جميعها في دوري أبطال أوروبا).

وسجل محمد صلاح أسرع هدف لليفربول في دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف بعد 55 ثانية فقط أمام إف سي ميتلاند.

وسجل صلاح أسرع هاتريك على الإطلاق في مباراة في دوري أبطال أوروبا من خلال مشاركته من مقاعد البدلاء، حيث أحرز ثلاثة أهداف في ست دقائق و12 ثانية فقط ضد رينجرز في في أكتوبر 2022.

كذلك محمد صلاح هو أول لاعب من ليفربول يتصدر قائمة هدافي الفريق في كل موسم من مواسمه الخمسة الأولى في الأنفيلد.

وعادل الرقم القياسي المسجل باسم إيان راش بتسجيل 20 هدفًا أو أكثر في جميع المسابقات في ست مواسم متتالية.

وسجل صلاح 125 هدفًا في أول 200 مباراة له في الدوري، فقط جوردون هودجسون (126) سجل أكثر.

وتمكن محمد صلاح من تحطيم الرقم القياسي الخاص بـ مايكل أوين الخاص بأكثر الأهداف المسجلة خارج ملعبهم، في الدوري الإنجليزي، عندما سجل هدفه رقم 56 ضد مانشستر سيتي في الاتحاد.

وسجل محمد صلاح 31 هدفًا في جميع المسابقات في موسم 2020/21، وجاء 20 هدفًا منهم خارج ملعب الأنفيلد، وهو الأكثر في موسم واحد محطمًا رقم إيان راش 17 هدفًا.

وسجل صلاح لليفربول في كل شهر ميلادي، وكان الأكثر غزارة خلال أكتوبر وديسمبر برصيد 30 هدفًا في كل منهما.

وفاز محمد صلاح بالحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي 3 مرات، واُختير في فريق العام ثلاث مرات.

وأيضًا فاز محمد صلاح بجائزتي أفضل لاعب من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وجائزة أفضل لاعب في العام من اتحاد كتاب كرة القدم مرتين.

وكان محمد صلاح متاحًا لـ 97% من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ومباريات أوروبا (283 من أصل 291) منذ انتقاله إلى الفريق قادمًا من روما.

كما واجه صلاح 55 فريقًا مختلفًا في مسيرته مع الريدز حتى الآن، ويُعد مانشستر سيتي أكثر خصم واجهه برصيد 18 لقاء، بينما مانشستر يونايتد هو أكثر من سجل في شباكه برصيد 12 هدفًا.

وأخيرًا، في أكتوبر 2021 أصبح صلاح أول لاعب يسجل هاتريك في الدوري الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد، وفي مارس 2023 أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل أمام مانشستر يونايتد في خمس مباريات متتالية بالدوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى