رياضة عالمبة وافريقيه

مانشستر سيتى يتفوق على ريال مدريد هذا الموسم فى دورى أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تُقام مباراة الذهاب اليوم الثلاثاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بينما تُلعب مواجهة الإياب على استاد الاتحاد في 17 مايو الجاري.

وأثبتت الأرقام تفوق مانشستر سيتي على ريال مدريد هجومياً ودفاعياً هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا حتى الوصول إلى الدور نصف النهائي.

ونستعرض أرقام الفريقين هذا الموسم في دوري الأبطال حتى الآن:

-لم يخسر مانشستر سيتي أي مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن محققاً 6 انتصارات و4 تعادلات، بينما حقق ريال مدريد 8 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.

-سجل مانشستر سيتي 26 هدفاً هذا الموسم في دوري الأبطال كأقوى هجوم بالتساوي مع بنفيكا ونابولي، بينما سجل ريال مدريد 25 هدفاً.

اعلان

-اهتزت شباك مانشستر سيتي 4 مرات فقط هذا الموسم في دوري الأبطال وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في 6 مباريات، بينما اهتزت شباك ريال مدريد 8 مرات وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في 5 مباريات.

-سجل أهداف مانشستر سيتي هذا الموسم في دوري الأبطال حتى الآن 11 لاعباً يتصدرهم هداف البطولة إيرلينج هالاند بـ12 هدفاً مقابل 3 أهداف لرياض محرز، هدفين لجوليان ألفاريز وهدف واحد لكل من رودري، إلكاي جندوجان، برناردو سيلفا، روبن دياز، ريكو لويس، كيفين دي بروينا، فيل فودن وجون ستونز.

-سجل أهداف ريال مدريد هذا الموسم في دوري الأبطال حتى الآن 9 لاعبين يتصدرهم فينيسيوس جونيور بـ6 أهداف مقابل 5 أهداف لرودريجو، 4 أهداف للفرنسي كريم بنزيما، 3 أهداف لزميله ماركو أسينسيو، هدفين لكل من لوكا مودريتش وفيديريكو فالفيردي وهدف واحد لكل من أنطونيو روديجير، إيدين هازارد، إيدير ميليتاو.

اعلان

-سدد ريال مدريد 168 مرة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا مقابل 167 تسديدة لمانشستر سيتي.

-سدد مانشستر سيتي 71 مرة بين القائمين والعارضة هذا الموسم في دوري الأبطال مقابل 70 تسديدة بين القائمين والعارضة للنادي الملكي.

-يتقارب الفريقين في دقة التمريرات، حيث يمتلك لاعبو ريال مدريد نسبة دقة تمريرات 90.4% مقابل 90.3% للاعبي مانشستر سيتي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى