مانشستر يونايتد يعلن رسميا تأجيل مواجهة ضيفه ليفربول إلى يوم آخر يحدد فيما بعد

5

كتب وجدي نعمان

أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميا تأجيل مواجهة ضيفه ليفربول إلى يوم آخر يحدد فيما بعد، في اللقاء الذى كان من المقرر إقامته الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، فى كلاسيكو إنجلترا، والتى يستضيفها ملعب “أولد ترافورد”، فى قمة مباريات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2020 – 2021.

وقال مانشستر يونايتد في بيان على موقعه الرسمي، “بعد نقاش بين الشرطة والبريميرليج ومجلس ترافورد والأندية، تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن حول الاحتجاجات”.

وأضاف بيان مانشستر يونايتد، “ستجري المناقشات الآن مع البريميرليج عن موعد آخر للمباراة، مُشجعينا متحمسون بشأن مانشستر يونايتد، ونقر تمامًا بالحق في حرية التعبير والتظاهر السلمي”.

واختتم البيان، “على كل حال، نأسف على إزعاج الفريق والإجراءات التى تعرض لها المشجعون الآخرون والموظفون والشرطة للخطر، ونشكر الشرطة على دعمهم وسنساعدهم في أي عمليات تحقيقات لاحقه”.

بيان اليونايتدبيان اليونايتد

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” قد قررت تأجيل انطلاق مواجهة مانشستر يونايتد وليفربول، والتى كان من المقرر لها الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، في كلاسيكو إنجلترا، بسبب اقتحام جماهير اليونايتد ملعب أولد ترافورد، واعترضت حافلة الشياطين الحمر، التى لم تتحرك حتى الآن قبل قمة ليفربول مساء اليوم، اعتراضاً على عائلة الجلازرز المالكة للنادى. 

وأشارت التقارير إلى تحطيم كاميرات البث داخل ملعب أولد ترافورد من قِبل الجماهير، ما يؤكد هناك الآن شكوك فعلية حول إقامة المباراة، بالإضافة إلى إبعاد حكام المباراة من ملعب أولد ترافورد بسبب اقتحام الجماهير.

وقال بيان البريميرليج، “نؤكد ان مباراة ليفربول واليونايتد سيتم تأخيرها لوقت غير مسمى حتى حين عودة الأوضاع لشكلها الطبيعي”.

ويحتل مانشستر يونايتد وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يأتي ليفربول في المركز السادس برصيد 54 نقطة.

وكان فريق مانشستر سيتي سيتوج رسميا باللقب في حال خسارة مانشستر يونايتد اليوم أمام الريدز.