مباحثات هامه للعربية للتصنيع ووفد عسكرى نيجيرى لتعزيز مجالات التصنيع المشترك في كافة المجالات الصناعية

كتب / درى موسى

أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسى ” لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات الصناعية والإقتصادية.

جاء هذا خلال زيارة وفد عسكرىمن دولة نيجيريا الشقيقة، فى زيارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات الصناعية.

حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون والإستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة نيجيريا الشقيقة, بالإضافة إلي بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة , وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين فى مختلف مجالات التصنيع وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى والذكاء الإصطناعى .

فى هذا الصدد, أكد “التراس” أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة نيجيريا, وذلك فى كافة مجالات التصنيع وتبادل الخبرات.

وقد أكد أعضاء الوفد النيجيري من جانبهم حرص بلادهم على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع دولة مصر الشقيقة فى كافة المجالات الصناعية والتنموية , مشيرين أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي في إطار تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا والتدريب, وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي .

وفى إطار الزيارة قام الوفد النيجيرى بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجالات الصناعة المختلفة, فضلا عن خطط التدريب الحديثة فى كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة.