مباراة مصر الحاسمة اليوم أمام ليبيا وعيدميلاد عمرو دياب وفوز الأرجنتين بثلاثية أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الإثنين.

وجاء فى مقدمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى وصدارة ترندات “جوجل”، مباراة مصر الحاسمة اليوم مع منتخب ليبيا، فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم في الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 بملعب الشهداء ببني غازي ، ويبحث منتخب مصر عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث او التعادل من اجل الاستمرار في صدارة المجموعة علي حساب ليبيا وأنجولا والجابون.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وجاءت أنجولا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتزيل الجابون المجموعة بنقطة وحيدة.

أما عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب اكتسح موقع “تويتر”، وحرص عدد كبير من جمهوره علي توجيه التهنئة له، مؤكدين إنه أنجح مطرب عربي استطاع من خلال مسيرة فنية طويلة تخطت الثلاثين عامًا أن يتربع على عرش الأغنية العربية، وأن تصل شهرته للعالمية بجميع أنحاء العالم، ويحتفل “الهضبة” عمرو دياب، اليوم، بعيد ميلاد الـ60، فهو من مواليد مثل هذا اليوم 11 أكتوبر عام 1961، بمدينة بورسعيد.

ويحتفل الهضبة عمرو دياب، بعيد ميلاده، اليوم الإثنين 11 أكتوبر، والذى احتفظ بمكانته في قلوب جمهوره، حتى وقتنا هذا من خلال صوته العذب وإحساسه الصادق في كلمات أغانيه، ودائما ينتظره الجمهور بشغف لطرح ألبوماته الجديدة وحفظ الأغانى بكل حماس.

وحرص أبناء الهضبة عمرو دياب، علي الاحتفال بعيد ميلاده، ونشرت كنزي دياب، صورتين لها مع والدها إحداهما بمرحلة الطفولة والأخرى فى شبابها وهو يقبلها، وعلقت كنزى، على الصور التى نشرتها عبر خاصية “ستوري” فى حسابها بموقع “انستجرام”: “أحبك”.

كنزي دياب

kinzydiab_245073621_637309980767831_8145735697415683747_n

فيما نشر عبد الله دياب، صورة تجمعه مع والده وشقيقته في الطفولة، عبر ستوري حسابه، مصحوبة بتعليق: “عيد ميلاد سعيد بابا.. أحبك”، وبالمثل حرصت جانا دياب علي معايدة والدها بمناسبة عيد ميلاده، قائلة :”عيد ميلاد سعيد بابا.. موهوب جدا”.

جانا دياب

جانا دياب

عبد الله دياب

وبالانتقال إلى ملاعب كرة القدم مرة أخرى، دخل دائرة اهتمام الجمهور فوز منتخب الأرجنتين الكبير على نظيره منتخب أوروجواي بثلاثة أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين على ملعب ” المونيمونتال”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وبشكل خاص هدف ميسي التاريخي الصعب الذي سجله ليتصدر أفضل هدافي أمريكا الجنوبية.

كما كرم الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مباراة منتخب بلاده مع أوروجواي، بعد تسجيله الهدف رقم 80 في مسيرته الكروية ليصبح أصبح أبرز هدّاف من أمريكا الجنوبية في تاريخ كرة القدم، كما أصبح ميسي خامس لاعب في العالم يصل للهدف 80 دولياً.

تكريم ميسي
تكريم ميسي
FBaDyp6XsAASoGE

وتألق ميسي خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين على ملعب ” المونيمونتال”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث حقق منتخب الأرجنتين فوزا كبيرا بثلاثة أهداف نظيفة، كان لميسي نصيب في إثنين منهم.

ونشر ميسي صور من اللقاء عبر حسابه بموقع “انستجرام”، مصحوبا بتعليق :”كم هو جميل أن نتمتع بهذه اللحظات التي نعيشها.. انتصار عظيم ..شكرا مرة أخرى على الطريقة التي تجعلني أشعر بها.. أراكم يوم الخميس“.

وأنهى التانجو الشوط الأول متقدما بثنائية بأقدام الأسطورة ليونيل ميسي في الدقيقة 38 ورودريجو دي باول في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، ووصل أسطورة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي للهدف رقم 80 مع منتخب بلاده، معززا صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للتانجو.

وفي الشوط الثاني، عزز لاوتارو مارتينيز أهداف الأرجنتين بهدف ثالث في الدقيقة 62، لتنتهي المباراة بفوز التانجو بنتيجة 3-0.

بهذه النتيجة عزز المنتخب الأرجنتينى وصافة جدول تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال برصيد 22 نقطة، خلف المتصدر منتخب البرازيل برصيد 28 نقطة، وتراجع منتخب أوروجواى إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف فقط عن منتخب الإكوادور الثالث بنفس الرصيد من النقاط.