مباراة منتخب مصر أمام ليبيا و أسعار البنزين والبرازيل أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الجمعة.

وتصدر التريند اليوم، مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم والتي تقام اليوم في التاسعة مساء اليوم الجمعة أمام منتخب ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، ويدخل المنتخب الوطنى المباراة الأولى فى المركز الثانى بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز على أنجولا والتعادل امام الجابون بهدف لمثله ، بينما يخوض المنتخب الليبى المباراة فى المركز الأول بعدما نجح فى الفوز على الجابون وأنجولا.

ولم يعرف البرتغالى كارلوس كيروش الخسارة خلال مواجهته الأولى فى تصفيات كأس العالم خلال قيادته لـ4 منتخبات من قبل، وهو الأمر الذى يمنح الجمهور المصرى الاطمئنان قبل مواجهة ليبيا.

كما دخل في دائرة اهتمام الجمهور بقوة، تعديل أسعار البنزين فى مصر، وإمكانية تأثيرها على رفع أسعار المواصلات، حيث قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يوليو / سبتمبر 202، وذلك بسبب ارتفاع أسعار خام برنت عالميًا.

وأكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، عدم زيادة تعريفة الأجرة في وسائل المواصلات بالمحافظات، بالتزامن مع قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل أسعار البنزين.

وأوضح قاسم، في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن تعريفة أجرة المواصلات بالمحافظات لن تزيد وذلك ثبات أسعار السولار الذى تعتمد عليه سيارات ومركبات النقل العام والسرفيس، لافتا إلى أنه سيتم توجيه المحافظات بشن حملات على مواقف السرفيس والميكروباص للتأكد من عدم زيادة التعريفة.

فيما تصدرت النجمة أنغام قائمة الأكثر بحثا بعد إحياء حفلاً غنائيًا كبيرا مساء أمس الخميس، بمصاحبة أوركسترا المايسترو هاني فرحات بالصالة المغطاة بحدائق أكتوبر بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر العظيم، وقدمت خلاله عدد من أغانيها التى اشتهرت بها.

كما اهتم الجمهور بنتائج منتخب البرازيل فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث واصل منتخب راقصو السامبا تصدر ترتيب قارة أمريكا الجنوبية في التصفيات، عقب تحقيق فوز مثير على مضيفه فنزويلا بنتيجة 3 – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، على الملعب “الأولمبي” فى العاصمة كراكاس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

ويحتل منتخب البرازيل قمة تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال برصيد 27 نقطة، ويليه الأرجنتين برصيد 19 نقطة، ثم الإكوادور برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف عن أوروجواي صاحب المركز الرابع.