مجربات الدكتور سمير الشرنوبي عن علاج البواسير في الطب الفرعوني القديم

39

اعداد الدكتور سمير الشرنوبي أخصائي الطب البديل

بالنظر لكثرة السؤال عن علاج البواسير والناسوروالذي يصيب مايقارب 75 % من الرجال والنساء على حد سواء نضع اليوم بين ايدكم العلاج لهذي الحالات .

على المريض ان يتجنب الإمساك والإسهال الشديد وعدم اطالة الجلوس في الحمام والامتناع عن المخلات والبهار الحار وتقليل الجماع .
وصفة لعلاج البواسير ( 1 )
يغسل بمعجون حلاقة نوع ادم أو معجون أسنان عنبراو صابون غار ثم يدهن بخليط من زيت السرو 9 قطرات مع زيت الثوم 1 قطرة وذلك بعمل مساج خفيف على طول البواسير ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع .
وصفة لعلاج البواسير (2 )
يغسل بمعجون حلاقة نوع ادم أو معجون اسنان نوع عنبراو صابون الغار ثم يدهن بخليط الزيوت بنسب متساوية ( خروع , لوزمر , جوز الهند )وذلك بعمل مساج خفيف على طول البواسير ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع .
وصفة لعلاج البواسير ( 3 )
يغسل بمعجون حلاقة نوع ادم او معجون أسنان نوع عبر ثم يدهن بمرهم من مطحون الحنظل مع الفازلين .
وصفة لعلاج البواسير ( 4 )
نأخذ حزمه من الكراث وتثرم ناعم ثم يقلى بالزيت او السمن حتى يصبح مرهم ويعمل مساج خفيف تكرر العملية لحين الفائدة .
وصفة لعلاج البواسير النازفة
***********************
يدق 2 فص ثوم ويعجن في عسل نحل ويعمل تحميلة مرتين في اليوم تكرر لمدة ثلاث ايام او لحين الفائدة (( التحميلة بقدر نواة التمر ))
وصفة علاج الناسور ( 1 )

تنضف المنطقة جيدا بصابون غار ثم تبت لبخة من حب الدبق ( حب دبج )مع علك ماء تمضغ جيد وتوضع على طول الناسور وتبت بلاصق وتغير كل 8 ساعات لحين الفائدة .

وصفة لعلاج الناسور ( 2 )

تنضف المنطقة جيدا بصابون غار وتشف لبخة من عجينة مطحون الحلبة مع العسل نحل طبيعي وثبت بلاصق على طول الناسور وتبدل كل 8 ساعات لحين الفائدة .

وصفة لعلاج الفطر الشرجي : –

ينضف المكان جيدا بالماء الدافي وصابون الغار (( صابون ركي )) ثم يخلط ملعقة صغيرة من مطحون العفص مع 30 مل من زيت الوز الحلو ويدهن ثلاث مرات في اليوم مع المحافظة على ليونة البطن لحين حصول الفائدة .

ملاحضة : –

للحفاض على ليونة البطن ملعقة من زيت الزيتون البكر قبل كل وجبة طعام او شرب منقوع التمر هند قبل الفطار او يقطع التين المجفف وينقع مع الحليب من المساء ويشرب في الصباح او منقوع السلمكي

اسالكم الدعاء

وهناك خلطات اخرى في معشبنا لعلاج جميع الحالات الوارده اعلاه

ومن الله الشفاء والعافية تحياتي وتقديري لمعاليكم السامية وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين الطب الفرعوني القديم