مجربات الدكتور سمير الشرنوبي عن علاج قرحة المعده والاثني عشر ؛ اعشاب مفيده للمعده

23

 ؛ قرحة المعده ؛

1- الزنجبيل : إذا مزج بعسل طبيعي فإنه لا يوجد له مثيل في علاج القرحة ولا سيما أن للعسل أيضاً تأثيراً على البكتريا , كما يضيف الدكتور بول إن الزنجبيل كان مفتاح علاجه من القرحة وإنه يتناول يومياً حتى بعد شفائه مخلوطاً مع فواكه الذي يتناوله الذي يتكون من (موز ، أناناس ، قليل من مسحوق القرفة ، قليل من مسحوق القرفة ، قليل من مسحوق القرنفل ، مسحوق الزنجبيل وعسل) .

2- الموز : يمكن لمريض القرحة تناول إصبع موز واحدة مع كوب من الحليب الدسم ذي القشدة وذلك قبل تناول الوجبة الغذائية بحوالي نصف ساعة مع ضرورة أن يكون الحليب بارداً .

3- البابونج : تستخدم أزهار البابونج مثله مثل الشاي ملء ملعقة كبيرة من الأزهار تنقع في ملء كوب ماء سبق غليه لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم .

4- الأناناس : تستخدم ثمار الأناناس غير الناضجة لتحسين الهضم وزيادة الشهية وتزيل سوء الهضم ويقال إن الثمار مقوية للرحم .كما أن الثمار الناضجة تبرد وتطري وتستعمل لتهبيط غازات المعدة وتقلل من حموضة المعدة وألياف ثمار الأناناس لها فائدة عظيمة ضد الإمساك ويعد عصير الأناناس مهضم ومقوٍ ومدر .

5- قشور ثمار الرمان: الطازج أو المجفف وعسل النقي : أن استخدام مسحوق قشر الثمرة إذا مزجت مع العسل النقي يعطي نتائج إيجابية ضد قرحة المعدة ويجب ملاحظة عدم استخدام مسحوق الثمار لوحده بل يجب مزجه مع العسل النقي ، ملاحظة مهمة عدم الاستمرار في تناول هذا العلاج بعد الشفاء ، كما يجب عدم زيادة الجرعات عن الجرعات المحددة وعدم استخدام المسحوق دون عسل .

6- عصير البطاطس : الجرعة المحددة هي حبة متوسطة تقشر ثم تفرم جيداً ويشرب مرة واحدة فقط في اليوم ويجب عدم إضافة الملح أو المنكهات إلى هذا العصير ، كما يمكن استخدام هذه الوصفة خارجياً لتخفيف آلام المفاصل والصداع وآلام الظهر والطفح الجلدي وتستخدم كلبخة توضع على المكان المصاب .تحياتي وتقديري لمعاليكم السامية دمتم في صحه وعافيه يارب العالمين كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه