مجربات الدكتور سمير الشرنوبي فوائد ورق الكاري في الطب الشمولي التكميلي

35

مجربات الدكتور سمير الشرنوبي فوائد ورق الكاري في الطب الشمولي التكميلي 

1- القضاء على فقر الدم :- 

● يقضى ورق الكاري على فقر الدم فى الجسم لإحتوائه على الحديد و حمض الفوليك ، قد يعانى الجسم من فقر الدم ليس فقط لعدم وجود حديد ولكن لعدم قدرة الجسم على إستيعاب الحديد و هذا هو دور حمض الفوليك ، لذلك من الجيد تناول ورقتين من الكاري فى الصباح على الريق للحفاظ على مستويات الحديد فى الجسم.

2- تحسين الرؤيه :-

● من فوائد ورق الكاري الهامة تحسين الرؤية و حماية العين حيث انه يحتوى على فيتامين ( أ ) الذى يحتوى على مادة الكاروتينات التى تحمي القرنية ، نقص فيتامين أ فى الجسم قد يؤدى الى عدة اضطرابات فى العين منها العمى الليلى و فقدان الرؤية .

3- خفض الكوليسترول فى الجسم :-

● يعمل ورق الكاري على خفض كوليسترول ” LDL ” أو الكوليسترول السيئ فى الجسم بنسبة كبيرة لأنه يحتوى على مواد تعمل كمضادات أكسدة ، وأيضا من فوائده الحمايه من تصلب الشرايين و أمراض القلب.

4- حماية الكبد :-

● تعمل أوراق الكاري على تنشيط الكبد لأنها تحتوى على فيتامينات (A-C) التى تعمل على تنشيط الكبد وحمايته من التلف و الإلتهابات .

5- وقف الاسهال :-

● ورق الكاري يعالج الاسهال لإحتوائه على مواد تعمل كمضادات للبكتريا و مضادات للإلتهابات ، يمكنك تناول ورق الكارى ثلاث مرات فى اليوم لعلاج حالات الإسهال.

6- تقوية الشعر :-

● أوراق الكاري تعالج تلف الشعر و كذلك تعالج مشاكل القشرة ، فيمكنك تناول ورق الكاري يوميا لتحصل على شعر صحي .

7- تسهيل عملية الهضم :- 

● أوراق الكارى تساعد فى إمتصاص الدهون و بالتالى خسارة الوزن بسهولة ، دائما نلاحظ ملازمة بين زيادة الوزن و مرض السكري فنجد ان ورق الكاري يساعد على حل هذه المشاكل .

8- تقليل أثار العلاج الكيميائي :-

● من أعظم فوائد ورق الكاري انه يعمل على تقليل الأثار الجانبية للعلاج الكيميائي و العلاج الاشعاعي لمرضي السرطان ، فبعض الأحيان تتسبب هذه العلاجات فى اثار جانبية سيئة للمرضي ، من فوائد ورق الكاري أيضا حماية النخاع العظمي و منع تكون الجذور الحرة التى تضر الجسم.

9- خفض مستوى السكر فى الدم :- 

● لعل واحدة من أكبر الفوائد الصحية للأوراق الكاري هو استخدامه في السيطرة على مرض السكري البحوث التي أجراها قسم علم الأحياء والكيمياء الحيوية والجزيئية في جامعة مدراس، تشيناي قد أظهرت أن الخصائص المضادة للفرط سكر الدم من أوراق الكاري كانت مفيد في السيطرة على مستويات السكر في الدم 

10 -علاج إلتهابات للجلد :-

●من فوائد ورق الكاري الهامة العمل على علاج التهابات الجلد لاحتوائه على مضادات أكسدة مضادة للبكتريا و الإلتهابات و بالتالى يستخدم فى علاج البشرة و إلتهاب الفطريات بما فى ذلك حب الشباب و مشاكل الأظافر .تحياتي وتقديري لمعاليكم السامية رمضان كريم وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات