أخبار العالم

مجوهرات الملك تشارلز الثالث فى حفل التتويج تقدر بـ​نحو 8 مليارات دولار

كتب وجدي نعمان

لا تزال أصداء حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، الذي أقيم قبل يومين في كنيسة وستمنستر، تتردد على ألسنة الملايين وبين وسائل الإعلام.

واحدة من تفاصيل الحفل الضخم، الذي قدرت تكلفة أيامه الثلاثة بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني (186 مليون دولار أسترالي)، هي المجوهرات الملكية التي ارتداها الملك الجديد.

وتساءل كثيرون عن قيمة جواهر التاج وباقي المجوهرات الملكية التي ارتداها الملك في حفل تتويجه، لكن الموقع الملكي الرسمي وصفه قيمتها بأنها “لا تقدر بثمن”.

ورغم أنه لا يوجد تقدير رسمي لتكلفة أو قيمة المجوهرات نظرا لعدم رغبة الأسرة الملكية في بيعها، فإن بعض خبراء المجوهرات قدروا القيمة الإجمالية بنحو 8 مليارات دولار.

وذكر موقع ABC NEWS أنه جرى استخدام كمية كبيرة من جواهر التاج خلال الحفل الذي أقيم مساء السبت، بما في ذلك العديد من القطع التي لا تُرى إلا أثناء التتويج، أبرزها:

1- تاج سانت إدوارد

هذا التاج يبلغ وزنه 2.2 كجم، وهو أول تاج يوضع على رأس الملك تشارلز أثناء التتويج، وهو مغطى بالياقوت والجمشت ومرصع في إطار ذهبي.

اعلان

ووضع على رأس الملك تشارلز الثاني في عام 1661 أثناء تتويجه، وارتدته الملكة إليزابيث أثناء تتويجها عام 1953.

1

2- تاج إمبريال ستيت

اعلان

عندما اختفى الملك تشارلز للحظة في نهاية التتويج كان يستبدل تاج سانت إدوارد بتاج إمبريال الدولة.

يزن وزنه 1 كيلوجرام ويحتوي على أكثر من 2800 ماسة بما في ذلك Cullinan II بوزن 105 قراريط.

يتميز التاج أيضًا بحجر الياقوت الكبير “الأمير الأسود”، إلى جانب 17 ياقوتًا و11 حجرًا من الزمرد و269 لؤلؤة، بما في ذلك بعض منها قيل إن الملكة إليزابيث الأولى اشترتها كأقراط.

3- تاج الملكة ماري

كان هذا هو غطاء الرأس الذي اختارته الملكة كاميلا للتتويج، ويحتوي على أكثر من 2200 ماسة مضمنة.

3 

4-  الجرم السماوي

من المفترض أن يمثل هذا الجرم السماوي الذهبي قوة الملك ووُضِع في اليد اليمنى للملك تشارلز أثناء التتويج، ويزن 1.3 كغم من الذهب والزمرد والياقوت واللؤلؤ والماس.

4 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى