محافظة الجيزة ترفع درجة الاستعداد القصوى إستعدادآ لتقلبات الطقس وتشكل وحدات تدخل سريع بالإحياء والمراكز للتعامل الفوري مع اية احداث طارئة

12

كتب .احمد محمد

محافظة الجيزة ترفع درجة الاستعداد القصوى إستعدادآ لتقلبات الطقس وتشكل وحدات تدخل سريع بالإحياء والمراكز للتعامل الفوري مع اية احداث طارئة 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات وتشكيل وحدات تدخل سريع للتعامل الفوري مع اية احداث طارئة بالمراكز والمدن والاحياء والقرى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل لرفع تراكمات المياه اول بأول .

مشددآ على ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار للتأكد من جاهزيتها والتأكد من تمركز معدات وسيارات شفط المياه بالشوارع والمحاور المرورية الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري ونقاط التمركز المتوقع تجميع المياه بها لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور .

 وأشار المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل علي مدار الساعة لتلقي بلاغات المواطنين وخاصة التي تتعلق بالأمطار للعمل علي الاستجابة الفورية لها وذلك بالتنسيق مع الإحياء والمراكز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

كما أكد المحافظ على التواجد الميداني لرؤساء الإحياء والمراكز والمدن لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه فى حالة سقوط الامطار وسرعة التعامل معها .

كما كلف محافظ الجيزة إلأجهزة التنفيذية بالتنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بها خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل والمديريات الخدمية .

 مطالباً المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار و لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى والقيادة بهدوء علي الطرق السريعة والحفاظ على مسافة أمان حفاظاًعلى أمنهم وسلامتهم.

وأضاف محافظ الجيزة أن غرفة عمليات المركزية بالمحافظة تتلقي بلاغات المواطنين علي مدار الساعة من خلال وسائل التواصل المتاحة علي الخطوط التالية ” ٣٥٨٥٥٧٢٢- ٣٥٨٦٣٠٠٤ – ٣٥٨٦٩١٩٣ – ٣٥٨٦٩٣٧١ ” وكذلك الخط الساخن١١٤وخدمة الواتساب علي أرقام “٠١١٥٢٨٦٠٤٤٤ – ٠١٠١٦٠٥٠٤٥٣”