محافظة الشرقية” التنفيذية يقظة لأي محاولة للبناء بدون ترخيص او التعدي على حرم الطرق خلال العطلات الرسمية وتطبق القانون على المخالفين

52

كتب .وجدى نعمان

محافظة الشرقية” التنفيذية يقظة لأي محاولة للبناء بدون ترخيص او التعدي على حرم الطرق خلال العطلات الرسمية وتطبق القانون على المخالفين

 

 

 

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المرور الميدانى للتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات مستغلين العطلات الرسمية ، فضلاً عن إزالة كافة الإشغالات المخالفة وعدم السماح بالتعدى على حرم الطريق والتي تتسبب فى عرقلة حركة المواطنين مع إلزام أصحاب المحال بعرض بضائعهم داخل المساحات المخصصة لمحالهم وعدم إفتراشها بالطريق العام وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بإزالة اللافتات والإعلانات المخالفه بمدينة الزقازيق حفاظاً على الشكل الحضارى والجمالى للمدينه.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينه منيا القمح بالتصدي لصبة أرضية ببدروم بشارع سوق الإثنين بمنيا القمح على مساحه ٥٠ متر باسم المواطن أ. أ. ف. وتم ايقاف أعمال البناء و رد الشئ لأصله والتنبيه على المواطن بعدم المخالفه واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

هذا وقد شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملات مكبرة لرفع الإشغالات من شوارع المدينة (هندسة الرى وسعد زغلول) لتحقيق الإنضباط بالشوارع والحد من التكدسات والتجمعات وتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير برفع الباعة الجائلين بشارع التحرير وايجاد أماكن بديلة لهم لإفتراش بضائعهم حتي يتمكنوا من كسب رزقهم دون التسبب في إعاقة لحركة السيارات وعبور المواطنين.

 

كما قامت مركز ومدينة الحسينية و قسم الإزالات والوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة سور بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 100 متر طولي ، وبالوحدة المحلية بالإخيوة ، تم إزالة سور بالطوب الدبش بناحية عزبة المناجاة بمنطقة كوبري بحر البقر على مساحة 500 متر وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين .

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالزوامل بالتصدي لإقامة جمالون مخالف على مساحة 550 متر بجمعية المهندسون العرب خارج الزمام ببساتين الإسماعيلية ، وإزالة سور مخالف بطول 40 متر طولي وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، بالوحدة المحليه بكفر أيوب سليمان تم إزالة حالتين تعدي عباره عن بناء حوائط بالدبش الابيض علي مساحه اجماليه 175متر واتخاذ الاجراءات القانونية.

 

كما قامت رئاسة المركز بحملة موسعة لرفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفه بشوارع مدينة بلبيس لإعادة الإنضباط بالشارع.