محافظة الشرقية اليوم بدء تطبيق حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة دون الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR

كتب احمد محمد

محافظة الشرقية اليوم بدء تطبيق حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة دون الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR

وجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتأكد من حصول العاملين بوحدات الجهاز الإداري بالدولة من الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR حرصا على سلامتهم..

أكد المحافظ أن الدولة جادة في تنفيذ الخطه الموضوعة لحصول جميع المواطنين علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالتنسيق مع كافه الجهات المعنيه مشيراً استمرار تواجد الفرق الطبية علي مدار اليوم في المنشآت الحكوميه والعامة وأماكن التجمعات بالشوارع والأسواق والمحال التجارية للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وأثناء مرور رؤساء المراكز والمدن والأحياء علي بعض المصالح الحكوميه منها التأمينات الإجتماعية وجهاز التعبئة والإحصاء وكذلك جهاز شؤن البيئة لمتابعه تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتعليمات معالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية…

قام رؤساء حي أول الزقازيق ومدينه القرين وههيا بالمرور علي جميع المصالح الحكومية للتأكد من عدم توقيع اي موظف الا بعد التأكد من حصوله علي اللقاح ضد فيروس كورونا او تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR.

وجدير بالذكر.. ان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي جاء فيها حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.

كما نص القرار علي حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.