محافظ البحيرة ووزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية يؤدون صلاة الجمعة بالتزامن مع إفتتاح ١٤ مسجد بنطاق المحافظة بتكلفة تتجاوز ٢٤ مليون جنية

كتب احمد محمد
في إطار إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي ومن مسجد التوبة بدمنهور ….
– محافظ البحيرة ووزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية يؤدون صلاة الجمعة بالتزامن مع إفتتاح ١٤ مسجد بنطاق المحافظة بتكلفة تتجاوز ٢٤ مليون جنية .
– خلال ثلاثة أعوام فقط، بناء وإفتتاح ٢٨٢ مسجد بتكلفة تجاوزت ٣٩٠ مليون جنية .
أدى اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة وفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف وفضيلة الأستاذ الدكتور/ شوقي علام – مفتي الديار المصرية شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من مسجد التوبة بمدينة دمنهور، بالتزامن مع إفتتاح ١٤ مسجد بنطاق المحافظة في إطار الإحتفالات بالعيد القومي للمحافظة .
وجاءت خطبة الجمعة عنوان “المواساة في القرآن الكريم”، حيث قام د/ نوح العيسوي – وكيل وزارة الأوقاف لشئون مكتب الوزير بإلقاء خطبة الجمعة، أكد خلالها على أن المواساة من القيم الإسلامية النبيلة والأخلاق الإنسانية الفاضلة التي يُعين بها الإنسان غيره على التغلب على أحزانه والآمه والمتأمل في كتاب الله (عز وجل) يجد أنه قد أولى قيمة المواساة عناية خاصة، بل إن الله سبحانه وتعالى بنفسه قام بمواساة أنبيائه وأوليائه وأصفيائه . 
مشيراً إلى أن صور المواساة كثيرة ومنها المواساة بالمال والمواساة بالنصيحة والمواساة بالمشاركة الوجدانية والمواساة بالدعاء فما أحوجنا إلى أن نتحلي بخلق المواساة بيننا حتى تشيع روح الأخوة وتقوى العلاقات في المجتمع وتسود الألفة والمحبة بينهم .
كما قدم وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية التهنئة للواء المحافظ ولشعب البحيرة العظيم بمناسبة العيد القومي، وأشار وزير الأوقاف أن مصر دولة بناء ونحن يومياً نرى البناء والتعمير فى قطاعات الطرق والبنية التحتية والإسكان ودور العبادة ونحن هنا اليوم في محافظة البحيرة لإفتتاح ١٤ مسجد بتكلفة تجاوزت ٢٤ مليون جنية . 
هذا وقد رحب اللواء المحافظ بفضيلة أ.د/ وزير الأوقاف وفضيلة أ.د/ مفتى الجمهورية، مؤكداً على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن بناء وإفتتاح ٢٨٢ مسجد تجاوزت تكلفتها ٣٩٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٢٦٩٦ مسجد و١٤٣١ زاوية لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو . 
حيث تم اليوم وبالتزامن مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي إفتتاح وأداء الصلاة بـ ١٤ مسجداً جديد على مستوى ١٠ مراكز والتي تم تنفيذها ضمن خطة وموازنة وزارة الأوقاف وبالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة بتكلفة إجمالية بلغت ٢٤ مليون و٧٥٠ ألف جنية . 
وتلك المساجد التى تم إفتتاحها هى :-  
– مسجد عبد الله بن مسعود بقرية الخزان بدمنهور بمساحة ١٧٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٢٠٠ ألف جنية . 
– مسجد عبد الجواد عبد الكريم بقرية البرنوجي بدمنهور بمساحة ٧٥ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٨٠٠ ألف جنية . 
– مسجد حميدة حسن بقرية كوم البركة بكفر الدوار بمساحة ٣٦٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و٨٠٠ ألف جنية . 
– مسجد النور العزبة البحرية بقرية طلبمات برسيق بأبو حمص بمساحة ٢١٣ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٧٠٠ ألف جنية . 
– مسجد اسكندر بقرية بالبستان بالدلنجات بمساحة ٢٦٠ م ٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون جنية . 
– مسجد فوزي حسين بالنوبارية بمساحة ١٥٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٢٠٠ ألف جنية . 
– مسجد التقوى أبو زيد بشمال التحرير بأبو المطامير بمساحة ١٧٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٣٥٠ ألف جنية . 
– مسجد الهداية بقرية موردة دسونس بأبو حمص بمساحة ٣١٥ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون ٥٠٠ ألف جنية . 
– مسجد سويف بقرية بسنتواي بأبو حمص بمساحة ٣٣٦ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنية . 
– مسجد كفر داود بوادي النطرون بمساحة ٤٧٢ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٣ مليون جنية . 
– مسجد أحمد محسن الغربية بقرية أحمد محسن بشبراخيت بمساحة ٢٠٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٥٠٠ ألف جنية .
– مسجد السناوي بقرية صدناوي بأبو المطامير بمساحة ٣٢٣ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و٥٠٠ ألف جنية . 
– مسجد النور محطة ١ بقرية المعركة ببدر بمساحة ١٨٥ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت مليون و٤٠٠ ألف جنية . 
– مسجد الرحمة الكبير بقرية خنيزة بكوم حمادة بمساحة ٦٣٢ م٢ ( إحلال وتجديد ) بتكلفة إجمالية بلغت ٦٠٠ ألف جنية .
حضر أداء صلاة الجمعة، أ.د/ عبيد صالح – رئيس جامعة، وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد واللواء/ محمد عبد القوي – نائب مدير أمن البحيرة ود/ محمد أبو حطب – وكيل وزارة أوقاف البحيرة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وقيادات الأوقاف والدعوة والقيادات التنفيذية والدينية والأمنية .