محافظ البحيرة يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء المحور الرابط بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ مروراً بالطريق الدولي الساحلي

كتب احمد محمد

ضمن جهود الدولة لإنشاء شبكة الطرق كشرايين للتقدم والنماء لمصرنا …..

محافظ البحيرة يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء المحور الرابط بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ مروراً بالطريق الدولي الساحلي بتكلفة تقديرية ١٨ مليار جنية . 

متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور الليثي بدمنهور بطول ٦ كم بتكلفة تقديرية ١٢٠ مليون جنية والذي سيقضي نهائياً على أي إختناقات مرورية .

جهود كبيرة تشهدها شبكة الطرق والكباري بنطاق المحافظة .

 

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة .

مشيراً أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي أولها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي إهتماماً واسعاً لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري والقضاء على زحمة الطرق وتمهيدها بشكل يليق بالجمهورية الجديدة للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الإنتقال، إلى جانب ذلك تخفيف الإزدحام المروري، وإختصار الوقت والجهد وتقليل الإزدحام المروري .

وإتساقاً مع توجيهات فخامة السيد الرئيس وجهود وزارة النقل بقيادة الفريق/ كامل الوزير، لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتى تمثل شرايين حياة وتنمية، وتنفيذ خطة شاملة لإستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكباري بإعتبارها الشريان الرئيسي الذى تُبنى على أساسه كافة برامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية .

كما أكد اللواء/ هشام آمنة أن إستهداف المحاور المرورية بالتطوير يتم وفق إيقاع سريع لما تمثله هذه المحاور من خطوة هامة لتحقيق الربط بين كافة المحافظات والمناطق بما ييسر حركة المواطنين والبضائع ويسهم في دفع عجلة الإستثمار وبالتالي إيجاد فرص العمل وإنعاش الإقتصاد القومي .

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع إنشاء المحور الرابط بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ مروراً بالطريق الدولي الساحلي والطريق الزراعي بطول ١١٨ كم وبتكلفة تقديرية ١٨ مليار جنية، يتم خلالها تنفيذ ٨٨ كم من المحور بنطاق المحافظة بتكلفة تقديرية ٦.٥ مليار جنية، ومن المتوقع الإنتهاء منها في يونيو ٢٠٢٤ .

وتابع اللواء المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور الليثي بطول ٦ كم بتكلفة تقديرية ١٢٠ مليون جنية والذي سيقضي نهائياً على أي إختناقات مرورية بجانب الحفاظ على شبكات البنية التحتية .

رافق المحافظ خلال الجولة م/ نصر أبو طبيخ – مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بالبحيرة، وأ/ كامل غطاس – رئيس مدينة دمنهور، وم/ فايز الجندي – مدير مديرية الطرق وم/ سيد مرعي – مدير مشروع الرصف الإنتاجي .