محافظ الدقهلية : ترميم وتطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس بنطاق حي شرق المنصورة بمشاركة المجتمع المدني

6

كتب .احمد محمد

محافظ الدقهلية : ترميم وتطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس بنطاق حي شرق المنصورة بمشاركة المجتمع المدني .

المحافظ : المجتمع المدني بالدقهلية شريك أساسي مع الأجهزة التنفيذية في البناء والتنمية داخل المحافظة في مختلف القطاعات .

تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظات، وفي اطار المتابعة المستمرة للسيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وتنفيذا لخطة محافظة الدقهلية بتطوير الشوارع والميادين ورفع كفائتها . 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رئيس حي شرق المنصورة المحاسب محمد البسيوني بترميم وتطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس من خلال مشاركة المجتمع المدني .

وأكد ” المحافظ ” علي أن المجتمع المدني بالدقهلية شريك أساسي مع الأجهزة التنفيذية في البناء والتنمية داخل المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية من خلال تطوير المستشفيات والتبرع لبناء مدارس تعليمية وبناء المساجد والمساهمة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشار ” مختار ” الي أن أعمال تطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس شملت ( زراعة أشجار بانواع مختلفة واستخدام طرق الري الحديثة لري تلك الأشجار – إعادة تركيب وترميم بلاط الأرصفة المتهالك – تركيب حجر فرعوني لأسوار الجزيرة – صيانة أعمدة الكهرباء وكشافات الإنارة المتهالكة وتزيين الأعمدة بشرائط إنارة لتعطي مظهر جمالي ).

ووجه ” المحافظ ” لرئيس حي شرق وحي غرب المنصورة بالبدء في تطوير شوارع مدينة المنصورة علي مراحل متتالية وطبقا لأهمية الشوارع من خلال التعاون والمشاركة مع المجتمع المدني بالدقهلية .

والجدير بالذكر أن شارع قناة السويس يعد من أهم الشوارع الحيوية بمدينة المنصورة وأكبرها حيث يبلغ طوله حوالي 1500 متر وعرضه 50 متر تقريبا ويضم عدد من المولات التجارية الكبيرة وعدد من المطاعم والبنوك والمراكز الطبية الخاصة ويعد محوراً هاما للمواطنين .