محافظ الدقهلية يتابع مع مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز شربين

كتب احمد محمد
فى إطار مبادرة “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية على مستوى 51 مركزا إداريا بالمحافظات المصرية ومنهم 26 قرية بمركز شربين بالدقهلية…
*محافظ الدقهلية يتابع مع مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز شربين.. 
*” مختار”: سرعة قيام لجان فنية مصغرة مشتركة من الهيئة الهندسية ومسئولي قطاعات المرافق للمعاينة على الطبيعة لكافة مواقع الكباري التي يتم تنفيذها والطرق التي يتم رصفها.. 
*” المحافظ”: تذليل العقبات أمام أعمال طريق المنصورة /شربين /دمياط وإنهاء تحديد وتنفيذ مسارات المرافق خاصة الغاز في هذا الطريق..
*” مختار” : التنسيق الكامل فيما بين هيئة الطرق وقطاع الكهرباء لتنفيذ أعمال إنارة طريق رافد جمصة بإعتباره واجهة الدقهلية في قطاع الشمال.. 
تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالبدء فى تنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية فى إطار مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف 1000 قرية على مستوى 51 مركزا إداريا على مستوى محافظات الجمهورية، ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء إجتماعا بحضور أعضاء مجلس النواب ،النائب وحيد قرقر والنائب وحيد فودة عضوا مجلس النواب والمهندس نبيل الطيبي وكيل الوزارة السكرتير العام ،والعميد أحمد صالح مدير مشروع حياة كريمة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلي الهيئة، وممثلي قطاعات المرافق ” الغاز والكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي وهيئة الطرق ومديرية الطرق ورؤساء مراكز شربين وبلقاس وطلخا وممثلي إدارات حياة كريمة والمتابعة ومركز معلومات شبكات المرافق .. 
وتناول جدول أعمال الإجتماع الذي نظمته إدارة المرافق بإشراف المهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق منسق مشروع حياة كريمة إستعراض ومناقشة الإجراءات التنفيذية اللازمة للبدء وإستكمال عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بقري شربين ضمن مبادرة حياة كريمة والتي تتركز في مشروعات الكباري ورصف الطرق ومياة الشرب والصرف الصحي.. 
ووجه ” مختار” لسرعة قيام لجان فنية مصغرة مشتركة من الهيئة الهندسية ومسئولي قطاعات المرافق للمعاينة على الطبيعة لكافة مواقع الكباري التي يتم تنفيذها والطرق التي يتم رصفها وذلك للتأكد علي الطبيعة من إنهاء كافة مشروعات المرافق بهذه المواقع ليتم التنفيذ بنطاق القري دون معوقات..
كما وجه ” مختار” للتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية وكافة قطاعات المرافق وفي مقدمتها هيئة الطرق لتوزيع العمل بشأن أعمال الرصف لعدد 10 طرق كمرحلة اولى ضمن مشروعات المبادرة وكذا تنفيذ 4 كباري تشمل كباري سواقي العرب وكوبري المرور وكوبري منزل الدبوسي شربين وشارع الجيش وأكد المحافظ على تذليل كافة العقبات التي تعترض التنفيذ بالمتابعة المستمرة من قبل رئيس مركز ومدينة شربين.. 
كما تناول المحافظ خلال الإجتماع أعمال رصف طريق المنصورة /شربين /دمياط وتذليل عقبات التنفيذ في نطاق الدقهلية ومسارات المرافق في هذا الطريق، ووجه المحافظ لقيام لجنه للمعاينة على الطبيعة مع الهيئة العامة للطرق وشركات المرافق في مقدمتها شركة الغاز وشركة مياة الشرب والصرف الصحي لإنهاء كافة العقبات التي تعترض التنفيذ.. 
كما تناول الإجتماع تذليل العقبات في تنفيذ مشروع رصف طريق شربين/بلقاس،خاصة فيما يتعلق بخطوط المرافق علي الطريق المشار إليه، وأكد المحافظ علي ضرورة التنسيق الكامل من قبل شركات المرافق مع الهيئة العامة للطرق والنقل لتحديد أولويات مشروعاتهم خاصة فيما يتعلق بالمشروعات المستقبلية.. 
وتناول المحافظ خلال الإجتماع موضوع إنارة طريق رافد جمصه بعد رفع كفائته، ووجه مختار” للتنسيق الكامل فيما بين هيئة الطرق وقطاع الكهرباء لتنفيذ أعمال إنارة طريق رافد جمصة وعمل العلامات الإرشادية البارزة حرصا على حياة المواطنين وسلامة المركبات و بإعتباره واجهة الدقهلية في قطاع الشمال.. 
هذا وقد أكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدا في تذليل كافة العقبات وإزالة معوقات التنفيذ للمشروعات بهدف أن تحقق أهداف الدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمه .