محافظ الدقهليه يستقبل وزيرة الهجره ويتفقدان الدورات التدريبية للشباب ويعقدان مؤتمران لعلاج أسباب الهجره الغير شرعيه وخطرها علي المجتمع

كتب احمد محمد

في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده وفي إطار مبادرة ” مراكب النجاه ” .

محافظ الدقهليه يستقبل وزيرة الهجره ويتفقدان الدورات التدريبية للشباب ويعقدان مؤتمران لعلاج أسباب الهجره الغير شرعيه وخطرها علي المجتمع .

المحافظ : الدقهليه كانت في مقدمة المحافظات التي حرصت علي التفاعل الفوري مع هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الهجره .

المحافظ : نريد من أبنائنا الشباب بذل المزيد من الجهد لتنمية مهاراتهم للحصول علي فرص افضل في العمل وإقامة مشروعات صغيرة والابتعاد عن طرق الهجره الغير شرعيه .

مختار : كما أن للهجره الشرعيه إيجابيات فإن للهجره الغير شرعيه سلبيات كبيره أبرزها فقدان حياة الشباب وأموالهم لتعرضهم للنصب والاحتيال .

مختار : أثمن حرص وزارة الهجره علي علاج أسباب الهجره غير الشرعيه وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكوميه والمجتمع المدني .

المحافظ : اتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح نيابة عن أبناء الدقهليه علي هذه المبادرة وحرصه علي حياة شباب مصر

 

وزيرة الهجره : مبادرة “مراكب النجاه “من أجل تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل وتوعيتهم بطريقة الهجره الشرعيه الصحيحه ومتطلبات سوق العمل بتلك الدول .

الوزيرة : تم إنشاء المركز المصري الألماني لتدريب الشباب علي متطلبات سوق العمل في المانيا وإعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل هناك .

نبيلة مكرم : هناك دول قامت نهضتها الصناعيه والاقتصاديه علي التعليم الفني ولدينا كم هائل من الشباب تخرجوا من التعليم الفني ولكنهم بحاجه الي التدريب الجيد واكتساب الخبره .

الوزيرة : كافة المؤسسات الدوليه والعالم ينظر إلي مصر بنظرة مختلفة لمعالجتها لقضية الهجره غير الشرعيه بشكل مدروس ومخطط .

نبيلة مكرم : المرأة المصريه هي أحد أهم أعمدة الدوله ، والعامل المصري سهل الاندماج في المجتمعات الأخري .

في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ” مراكب النجاه ” للقضاء علي ظاهرة الهجره الغير شرعية للشباب من خلال قوافل التوعيه بمخاطر تلك الهجره وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء السفيره نبيلة مكرم وزيرة الهجره وتفقدوا الدورات التدريبية للشباب بديوان عام المحافظه التي ينظمها المركز المصري الألماني لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وتم عقد مؤتمر بالقاعه الكبري بالمحافظه ومؤتمرا اخر بقرية بساط كريم الدين مركز شربين تناولوا فيه علاج أسباب الهجره الغير شرعيه وخطرها علي المجتمع ، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ واعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة .

وأشار ” المحافظ ” الي أن الدقهليه كانت في مقدمة المحافظات التي حرصت علي التفاعل الفوري مع هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الهجره .

 وقال ” مختار ” نريد من أبنائنا الشباب بذل المزيد من الجهد لتنمية مهاراتهم للحصول علي فرص افضل في العمل وإقامة مشروعات صغيرة والابتعاد عن طرق الهجره الغير شرعيه.

واشار ” المحافظ ” قائلاً كما أن للهجره الشرعيه إيجابيات فإن للهجره الغير شرعيه سلبيات كبيره أبرزها فقدان حياة الشباب وأموالهم لتعرضهم للنصب والاحتيال .

وثمن ” مختار ” حرص وزارة الهجره علي علاج أسباب الهجره غير الشرعيه وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكوميه والمجتمع المدني .

كما اشار ” المحافظ ” قائلا اتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي نيابة عن أبناء الدقهليه علي هذه المبادرة وحرصه علي حياة شباب مصر ضمن سلسلة المبادرات التي أطلقها لبناء الجمهورية الجديده .

ومن جانبها أكدت ” وزيرة الهجره ” أن مبادرة “مراكب النجاه ” هي من أجل تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل وتوعيتهم بطريقة الهجره الشرعيه الصحيحه ومتطلبات سوق العمل بتلك الدول .

وأشارت السفيره “نبيله مكرم ” أن المركز المصري الألماني تم انشائه بالتعاون مع دولة المانيا من أجل تدريب الشباب علي متطلبات سوق العمل في المانيا وإعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل هناك ، والمركز يعمل علي تدريب الشباب علي كيفية إقامة مشروعات صغيره ومتناهية الصغر وكيفية الحصول علي التمويل اللازم لتلك المشروعات .

وقالت ” وزيرة الهجره ” أن هناك دول قامت نهضتها الصناعيه والاقتصاديه علي التعليم الفني ولدينا كم هائل من الشباب تخرجوا من التعليم الفني ولكنهم بحاجه الي التدريب الجيد واكتساب الخبره .

واكدت ” مكرم ” علي أن التعاون بين سلطات الدوله المختلفه هو نجاح للدوله كلها ولن تقام دوله بدون تعاون كافة أجهزتها .

وأشارت ” وزيرة الهجره ” أن كافة المؤسسات الدوليه والعالم ينظر إلي مصر بنظرة مختلفة لمعالجتها لقضية الهجره غير الشرعيه بشكل مدروس ومخطط .

واكدت السفيره ” نبيله مكرم ” أن المرأة المصريه هي أحد أهم أعمدة الدوله ، والعامل المصري سهل الاندماج في المجتمعات الأخري ومرغوب في كافة الدول العربيه والغربيه ولابد من إعداده وتدريبه تدريب جيد ، وان الدوله المصريه ليست ضد هجرة الشباب الي الخارج للعمل ولكن بشكل منظم وقانوني حفاظا علي كيان الدوله .

كما أكدت ” وزيرة الهجره ” خلال كلمتها أن الدقهليه محافظة المبدعين أنجبت لمصر اعلام في شتي المجالات رفعوا رايتها عالية خفاقة في المحافل الدولية .

والجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر الذي عقد بقرية بساط كريم الدين بمركز شربين قام كل من محافظ الدقهلية وزيرة الهجره بتفقد قوافل صناع الخير الطبيه أثناء الكشف علي ابناء القريه ، بالإضافة إلي تفقد معرض منتجات الشباب الحرفيه واليدوية وأصحاب المصانع ، وتم ايضا خلال المؤتمر عرض نماذج من الشباب حصلوا علي قروض ميسره من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واثبتوا نجاحهم وعرضوا تجربتهم علي الحاضرين بالإضافة إلي عرض نماذج أخري للمراءة ونجاحها في إيجادة الصناعات الحرفيه واليدوية تحت إشراف وتدريب المجلس القومي للمراءة بالدقهليه .

وتبادل الدكتور أيمن مختار والسفيرة نبيله مكرم الدروع في اطار التعاون المشترك بين المحافظه ووزارة الهجره .

وعلي هامش الزياره تفقد المحافظ والوزيره متحف اعلام الدقهليه وموتيل المنصوره .