محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز منية النصر ومركز ميت سلسيل بتكلفة 42 مليون جنيه

كتب احمد محمد

” في ظل بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده “

  – محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز منية النصر ومركز ميت سلسيل بتكلفة 42 مليون جنيه .

 – المحافظ : ما يحدث علي أرض الدقهليه من إنشاء لهذا الكم الهائل من المدارس هو إنجاز للدوله المصريه بكافة أجهزتها في ظل ميلاد دوله جديده يقودها السيد الرئيس السيسي . 

 – مختار : أثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات .

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن . قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الاحد بافتتاح عدد من المدارس بمركز منية النصر ومركز ميت سلسيل بتكلفة 42 مليون جنيه ، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسه جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية والمهندس أحمد العوضي نائب رئيس هيئة الأبنية ، والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ ،والدكتور رضا قويضه رئيس مركز ومدينة منية النصر والعميد محمد هجرس رئيس مركز ميت سلسيل .

 ففي مركز منية النصر افتتح ” المحافظ ” مدرسة نادر الحديدي الابتدائيه بكفر ابو ذكري بمركز منية النصر علي مساحة 2100 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفة 9,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل واطمئن علي سير العمليه التعليميه .

كما افتتح ” مختار ” مدرسة محمود زعبل ببرمبال الجديده علي مساحة 2500 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفه 11 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي الطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه .

وفي مركز ميت سلسيل افتتح ” المحافظ ” مدرسة الحسين ابن علي للغات بمدينة ميت سلسيل علي مساحة 4000 متر مربع ومكونه من 28 فصل تعليمي بتكلفة 13 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه وشاهد بعض العروض الفنيه المختلفه من الطلاب ودعا الي تنمية هذه المواهب .

وأيضاً افتتح ” مختار ” مدرسة ابراهيم عبدالرحمن للتعليم الأساسي بعزبة راشد الكفر الجديد علي مساحة 2000 متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي بتكلفة 8,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه .

وقال ” المحافظ ” أن ما يحدث علي أرض الدقهليه من إنشاء لهذا الكم الهائل من المدارس هو إنجاز للدوله المصريه بكافة أجهزتها في ظل ميلاد دوله جديده يقودها السيد الرئيس السيسي .

ووجه ” مختار ” لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة الانشطه الرياضيه عليها .

وثمن ” المحافظ ” دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات .

وخلال جولة ” محافظ الدقهلية ” استوقفه عدد من أهالي قرية النظاره التابعه لمركز ميت سلسيل لعرض بعض المطالب التي تحتاجها القريه ومنها تشغيل الوحده الصحيه ومشروع الصرف الصحي للقريه وأكد لهم أن جميع قري المحافظه سيتم تطويرها ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي حياه كريمه لتطوير كافة قري مصر في كافة القطاعات .