محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة في 10 قرى بمركز زفتى

الغربية/ ندى حسنى 

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتى وذلك في جولة موسعة امتدت من السابعة صباحا وحتى الرابعة مساءاً، وشملت متابعة المشروعات في 10 قرى بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

بدأت جولة المحافظ بتفقد المشروعات في قرية نهطاي، حيث تابع موقع العمل بمركز شباب نهطاي والذي بلغت نسب نهو الأعمال به 72%، كما تفقد مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي والتي تسير بها الأعمال بوتيرة سريعة ،حيث بلغت نسب نهو الأعمال بها 60%.

وأشار رحمي أن قرية نهطاي من أكثر القرى التي أوشكت فيها مشاريع المبادرة على الإنتهاء حيث سجلت كلا من مشاريع (المجمع الخدمي الحكومي ، المجمع الزراعي البيطري، وحدة الحماية المدنية، وحدة الإسعاف، نقطة الشرطة، إلى جانب عدد من المشاريع الأخرى) نسبة انجاز أعمال بلغت 100%.

وتابع المحافظ جولته في قرية حنون والتى تفقد فيها مركز شباب حنون إلى جانب متابعة مواقع العمل في قرية دمنهور الوحش والتى تفقد فيها السوق الحضاري والذي بلغت نسبته 60% ، كما تفقد أعمال التطوير الشامل لوحدة طب الأسرة والتي بلغت نسبة إنجاز 70% إلى جانب تفقد محطة دمنهور الرئيسية ومستشفى معالجة الإدمان.

واستكمل رحمي جولته بتفقد الأعمال في قرية سنبو الكبرى والتى تابع خلالها أنشاء الموقف النموذجي والذي قراب على الانتهاء بنسبة 85% ، كما تفقد أعمال إحلال وتجديد نقطة الاطفاء % وأعمال رفع كفاءة مركز الشباب والذي بلغت نسبة نهو الأعمال به 48% ، إلى جانب تفقد مركز تنمية الأسرة والطفولة بنسبة وأعمال التطوير الشامل لمركز طب الأسرة فضلاً عن تفقد محطة رفع صرف الصحي في القرية.

وفي قرية ميت الرخا تفقد المحافظ أعمال إنشاء مركز الشباب والذي بلغت نسبة الانجاز به 82% ، كما تفقد فى القرية ذاتها وحدة معالجة الحديد والمنجنيز ضمن مشروعات قطاع مياه الشرب بنسبة انجاز بلغت 20%، متابعاً جولته في قرية كفر الزيتون، حيث تفقد أعمال انشاء مركز الشباب ، كما تفقد أيضا محطة الصرف الصحي بعزبة الست جلفدان.

وفي ذات السياق تفقد محافظ الغربية في قرية فرسيس موقع العمل بوحدة طب الأسرة والجاري تطويرها تطوير شامل ،حيث بلغت نسبة نهو الاعمال بها 16% ،إلى جانب إنشاء وحدة معالجة الحديد والمنجنيز.

وأختتم المحافظ جولته بتفقد مشاريع قرية سندبسط والتى تابع فيها الأعمال الجارية بمجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعي البيطري، مركز طب الأسرة نقطة الشرطة إلى جانب تفقد أعمال انشاء نقطة الإطفاء ووحدة الحديد والمنحنيز، فضلا عن تفقد أعمال احلال وتجديد مركز للشباب بنسبة 55% وأعمال إنشاء السوق الحضاري والذي قارب على الانجاز بنسبة 98%.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ محطة سكة حديد السملاوية ونقطة إسعاف زفتى