محافظ جنوب سيناء يبحث بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الشركة البصريات – وزارة الدفاع تطبيق معايير السعادة

كتب احمد محمد
محافظ جنوب سيناء يبحث بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الشركة البصريات – وزارة الدفاع تطبيق معايير السعادة
   MITA (Magic In The Air
استمع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس لشرح مقترحات تطويرمدينة شرم الشيخ طبقا لمعايير MITA من الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، والدكتور محمد غانم استشارى شركة البصريات – وزارة الدفاع، والمهندس احمد ابراهيم عبدالهادي مندوب شركة البصريات وقد تم توضيح نقاط القوة بالمدينة التي سيتم البدء بها في التطوير وأهمها منطقة مسجد الصحابة، و ميدان أيقونة السلام، والمنطقة المحيطة بمجلس المدينة الجديد
(Central Park).
لتكون مدينة شرم الشيخ أهم مدن العالم التي تطبق معايير MITA
في كامل المدينة .
وأشارت الدكتورة ايناس سمير الى ضرورة تنفيذ تدريبات مكثفة لمهندسي المحافظة لاستيعاب المعايير ليتم تطبيقها على أرض الواقع.
 
 
يشار الى ان تعتبر معايير MITِA هي أحدث ما وصل إليه العلم الحديث في مجالات توجيه التأثيرات النفسية لعناصر كل منشأة أو وجهة تتعامل مع البشر لخلق حالة نفسية من السعادة تتسبب في ارتباط عاطفي بالمكان وعناصره.
 
و تقوم هذه الخدمات على دراسة وقياس وتصميم أكثر من ٢٠ عنصر من عناصر المكان لتحول البيئة الطاردة لبيئة ترحيبية ثم تصل بها لبيئة جاذبة تفاعلية.
 
ومن أهم هذه العناصر : الاضاءة والصوتيات والتصميم المعماري والأعمال الفنية والبصرية والموسيقى والمنحوتات والرائحة المميزة للمكان والمساحات الخضراء والمسطحات المائية.
  حضر اللقاء اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ