محافظ دمياط تشهد حفل تخرج دفعة ٢٠٢٢ من المعهد الصحى للتمريض  وتُكرم الطالبات الأوائل ومديرى مدارس التمريض 

كتب .وجدى نعمان

محافظ دمياط تشهد حفل تخرج دفعة ٢٠٢٢ من المعهد الصحى للتمريض 

وتُكرم الطالبات الأوائل ومديرى مدارس التمريض 

 

شهدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حفل تخرج الدفعة ال١٦ لعام ٢٠٢٢ من المعهد الصحى للتمريض فرع دمياط المُقام مساء اليوم الثلاثاء بنادى اتحاد المهن الطبية ” الحكمة” بمدينة رأس البر بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة.. 

 

حيث بدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، كما استهلت ” المحافظ ” كلمتها بالتاكيد على حرصها حضور هذا الحفل للعام الثانى على التوالى وتوجيه التهنئة إلى الخريجات الجدد، معربة عن أصدق امنياتها لهن بدوام التوفيق والسداد ، وفى هذا السياق، أكدت ” الدكتورة منال عوض ” عن تقدير الجميع لدور قطاع التمريض ،مشيرة إلى أهميته الكبيرة لمساندة الطاقم الطبى لخدمة المواطن والحفاظ على صحته وسلامته، باعتباره جزء أساسى من جيش مصر الأبيض.. 

 

و وجهت ” المحافظ ” التحية إلى القطاع الصحى بجميع افراده وفئاته على ما يقدمونه من جهود كبيرة لتطوير المنظومة بشكل يحقق تقديم اكفأ الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، كما اختتمت كلمتها بتهنئة أوائل الدفعة وأولياء الأمور على ما حصدوه من نتائج لجهد ودعم طويل وكبير لبناتهم،. 

 

ومن جانبه ،،توجه الدكتور السيد عبد الجواد بخالص الشكر والتقدير إلى محافظ دمياط على حرصها للمشاركة في فعاليات هذا الاحتفال ودعمها المستمر للمنظومة الطبية بالمحافظة، والذى ساهم فى تحقيق محافظة دمياط لأولى المراكز من بين محافظات الجمهورية فى مواجهة جائحة كورونا والاعلان عن خلو مستشفياتها من حالات كورونا، وكذلك تحقيق أعلى المعدلات فى تغطية المستهدف بالتطعيم باللقاح وأيضا المبادرات الرئاسية.. 

 

كما أشار عبد الجواد إلى أن دمياط تضم ٥ مدارس للتمريض ” بنين وبنات ” موزعين بمدن دمياط وكفر سعد والزرقا و فارسكور بإجمالى عدد ٢٠٠ خريج سنويا، لافتا إلى أن المديرية قد عملت على تطوير عدد من تلك المدارس و زيادة قدرتها الاستيعابية وأيضا تطوير المهارات لدى الطلاب لتخريج طاقم تمريض يغطى احتياجات المستشفيات .. 

 

وفى ختام الحفل ،، قامت ” محافظ دمياط ” بتكريم مديرى المدارس وأعضاء التوجيه و الطالبات الاوائل بعدد ١٤ طالبة و الطالبة المثالية ..