أخبار المحافظات

محافظ دمياط ورئيس هيئة المساحة يوقعان بروتوكول تعاون لتنفيذ الأعمال المساحية لمشروع التنمية الحضرية ” حيّنا

كتب .وجدى نعمان

محافظ دمياط ورئيس هيئة المساحة يوقعان بروتوكول تعاون لتنفيذ الأعمال المساحية لمشروع التنمية الحضرية ” حيّنا ” 

 

استقبلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمكتبها صباح اليوم ،المهندس أيمن عبد السلام شديد رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة، حيث وقعا بروتوكول تعاون لتنفيذ الأعمال المساحية لمشروع التنمية الحضرية ” حيّنا ” المقرر تنفيذه بمنطقة الشعراء وذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمراني..

 

اعلان

حيث جاء ذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة الدكتور و م.عمرو لاشين مدير برنامج السياسات والحوكمة والتشريعات الحضرية بمكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية و م.حسن زين العابدين رئيس الإدارة المركزية للمساحة لمنطقة شرق الدلتا و القناة و م.حسام سليمان مدير عام مديرية المساحة بدمياط..

 

فيما وقد ذكرت ” المحافظ ” إلى أن البروتوكول يهدف إلى إسناد أعمال الرفع المساحى ومراجعة وتدقيق البيانات المساحية الخاصة بمشروع حيّنا وكذلك تنفيذ أعمال فصل الحد بين الملكيات العامة للدولة والملكيات الخاصة للجهات الحكومية والأفراد واعداد المخطط التفصيلى للمنطقة، لافتة إلى أن المحافظة حرصت على تنفيذ هذا التعاون للاستفادة من خبرات الهيئة فى هذا المجال..

اعلان

 

كما أضافت ” الدكتورة منال عوض ” أنه وبموجب هذا الاتفاق ستقوم المحافظة بتقديم كافة البيانات وتوفير الدعم اللوجيستى لفرق الهيئة حتى يتسنى لهم تنفيذ تلك الأعمال، بما يحقق الأهداف المتعلقة بمشروع التنمية الحضرية لإعادة ترتيب الأراضى وتحقيق عائدًا تشاركياً على الإدارة المحلية والأهالى. 

 

هذا ويشار إلى اختيار محافظة دمياط كثانى محافظة على مستوى الجمهورية لتنفيذ مشروع التنمية الحضرية بعد محافظة قنا ، حيث يتحقق من خلاله عدد من الأهداف التنموية والاقتصادية والاقتصادية وتعزيز البنية الأساسية والتحتية ، وتقديم الدعم الفنى وبناء القدرات للعاملين بهذا المجال..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى