محمد حماقى ومباراة منتخب مصر غدا أمام ليبيا وإصابة الشناوي أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الخميس.

وتصدر طرح النجم محمد حماقي، ألبومه الغنائي الجديد “يا فاتني” كاملًا عبر قناته بموقع “يوتيوب”، مواقع التواصل، والألبوم مكون من 14 أغنية، ومن أبرز الأسماء التى يتعاون معها حماقى فى ألبومه الجديد، من الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، تامر حسين، محمد عاطف، عزيز الشافعى، أما الملحنون فيتعاون مع كل من عمرو مصطفى، وتامر علي، ومحمد النادى، أما الموزعون فيتعاون مع كل من تميم و توما، وأحمد إبراهيم، وأمين نبيل، وكتب حماقي عبر حسابه بموقع “انستجرام” :”تقدروا تسمعوا ألبوم يا فاتنّي دلوقتي على يوتيوب وكل منصات الموسيقى“.

حماقي

كما دخلت مباراة منتخب مصر غدا أمام ليبيا بتصفيات كأس العالم دائرة اهتمام الجمهور، حيث يستهل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر، مشواره الرسمى مع الفراعنة بمواجهتى ليبيا المقرر لهما يومى 8 و11 أكتوبر الجارى فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر.

ويستضيف منتخب مصر نظيره منتخب ليبيا يوم الجمعة على استاد برج العرب فى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ولم يعرف البرتغالى كارلوس كيروش الخسارة خلال مواجهته الأولى فى تصفيات كأس العالم خلال قيادته لـ4 منتخبات من قبل، وهو الأمر الذى يمنح الجمهور المصرى الاطمئنان قبل مواجهة ليبيا.

وعلى جانب أخر تصدر اسم محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي موقع تويتر بسبب قلق الجمهور عليه بسبب إصابته الأخيرة، وأدي الشناوي صباح اليوم تدريبات تأهيلية بعد الاطمئنان عليه من خلال الأشعة التي أجريت له.

وأكد وائل جمعة مدير المنتخب الوطنى، أن الأشعة التي أجراها محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب أثبتت سلامته بعد تعرضه لكدمة في مران أمس الثلاثاء استعداداً لمباراة ليبيا المقرر لها التاسعة مساء الجمعة، متابعا في تصريحات لـ ” اليوم السابع ” أن محمد الشناوي خضع مرتين للأشعة و أثبتت سلامته وسيشارك في مران اليوم استعدادًا لمباراة ليبيا.
وتواصل مسئولو الجهاز الفني بالأهلي مع جهاز المنتخب الوطني للاطمئنان على حالة محمد الشناوي، وذلك للوقوف على حالة الشناوي وحجم الإصابة التي تعرض لها قائده في مران المنتخب وموقفه من العودة للملاعب، لاسيما أن فريقه سيحتاجه في رحلة السفر إلى النيجر يوم 14 أكتوبر الجاري استعدادا لمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.