“محمد حموده” يغني راب بالسويدي

102

كتبت سولا عصام

قال مغني الراب السوري محمد حمود

المعروف باسم Near NearDogg Beats،

أنه اتجه إلى العمل الموسيقى في عام 2008

حتى الآن وعمل كمنتج موسيقي وفي نفس

الوقت صانع إيقاع.

وأوضح Near Dogg أنه بدأ مساره المهني

أولاً كصانع إيقاعات في عام 2008 في

مدينته الرقة، سوريا، ثم اكتسب شهرة عندما

انضم إلى منتديات الهيب هوب العربية في

2011 وحصل على تصنيف “Legend

Rapper” وهو أعلى تصنيف في تلك

المنتديات واكتسبت موسيقاه شهرة في ذلك

الوقت.

ولفت إلى أنه انتقل إلى مدينة الإسكندرية

بمصر في عام 2013 بسبب الثورة السورية

وأتيحت له الفرصة لمواصلة بناء مسيرته

الموسيقية، زارتبط مع مغني الراب المصري

عمر بوفلوت الفائز في برنامج MTV Middle

East Hip Hopna 2008، ثم أنشء قروب Arab League Producers كجزء من شركة Arab League Records في القاهرة، مصر.

وتابع، انتقلت إلى السويد في ديسمبر 2014 لبدء مرحلة جديدة في حياته، من خلال الانتقال إلى السويد حصل على فرصة للتواصل ليس فقط مع الفنانين السويديين ولكن مع جميع أنحاء العالم وبدء مشاريع جديدة في مسيرته الموسيقية مثل الإنتاج وصنع الإيقاعات.

وأضاف أنه أصبح أحد أكبر صانعي الإيقاعات في الشرق الأوسط 2013-2015 وشارك كحكم في ثلاث مسابقات شهيرة لصانعي الإيقاعات، وقرر نير دوج أن يبدأ رحلة جديدة كمغني راب باللغة السويدية في عام 2020.

وتم نشر العديد من المقالات حول Near Dogg على مواقع إخبارية مختلفة، وتمت استضافته في العديد من البرامج الموسيقية على عدة قنوات إذاعية مثل Music Talk Show وغيرها الكثير.
وأتيحت الفرصة لمحمد حموده لقاء العديد من الفنانين العظماء مثل The Game (مغني الراب) و Lil Jon و Mabel و Kaliffa Karlsson، كما التقى شخصيًا بالعديد من المشاهير المختلفين مثل Peter Stormare من مشاهير هوليوود، John Barnes (لاعب كرة قدم) و Klara Svensson بطلة السويد في الملاكمة.

وذكر الدكتور ماتياس لوندبيرج وهو باحث في قسم علم الموسيقى، جامعة أوبسالا السويدية ورئيس المجموعات النادرة و RISM ، المجموعات السويدية الوطنية للموسيقى نيردوج في مقال بعنوان “5 مغني الراب السويديون الناشئون في الطريق الي الشهرة” ، ثم نشر مقالة كاملة عن Near Dogg بعنوان “Near Dogg – من صنع الإيقاعات إلى موسيقى الراب باللغة السويدية”.