محمد صلاح المرشح بقوه هذا العام لليكون هداف الدوري الانجليزي

21

كتب وجدي نعمان

نشرت صحيفة “صن” الإنجليزية تقريرًا بالأرقام والإحصائيات عن المرشحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي لموسم

2020-21 الجاري، وظهر النجم الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول في مقدمة المرشحين للتويج باللقب

للمرة الثالثة في مسيرته بعد أن سبق وتوج بالجائزة خلال موسم 2017-18 و2018-19 بالتساوي مع زميله بالفريق

ساديو ماني ونجم آرسنال بيير إيمريك أوباميانج.

 

وقالت الصحيفة: “يظل محمد صلاح المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الممتاز 2020-21،

لكن مايسترو ليفربول لديه الكثير من المنافسين مثل هاري كين وجيمي فاردي ودومينيك كالفيرت لوين الذين يتنافسون

على الجائزة”.

صلاح وفاردي وكالفيرت لوين وسون هيونج مين نجم توتنهام جميعهم سجل ثمانية أهداف مع أنديتهم في هذا الموسم المجنون والغزير تهديفيًا، والذي شهد بالفعل 144 هدفًا.

وفاز نجم ليستر سيتي جيمي فاردي بالجائزة الموسم الماضي برصيد 23 هدفا متفوقا على بيير إيمريك أوباميانج وداني إنجز، ومع ذلك تشير الإحصائيات التي رصدتها الصحيفة بأنه لن يدافع عن لقبه.

أشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح لاعب ليفربول يحظى حاليًا بفرصة 3/1 للفوز المباشر لقدراته التهديفية وإحصائياته الكبيرة، لاسيما وأن المصري ينفذ أيضًا ركلات الترجيح، حيث سجل 85 لمسة في منطقة الجزاء وسجل 34 محاولة على المرمى في 719 دقيقة فقط هذا الموسم ليكون الأكثر خطورة من بين جميع الهدافين والأوفر حظا للفوز بالجائزة الرفيعة للمرة الثالثة في مسيرته خلال 4 مواسم مع ليفربول بالبريميرليج.

وقالت الصحيفة أن فاردي لديه 29 لمسة فقط في منطقة الجزاء مع 16 محاولة فقط على المرمى، في الوقت الذى يتفوق فيه صلاح لأن ليفربول لديه قوة هجومية أكبر من ليستر حيث سجل الريدز 133 محاولة على المرمى وخلق فرصة كل 5.7 دقيقة في المتوسط، وهذا أكثر بـ58 من فريق بريندان رودجرز، الذي يخلق فرصة كل 10.1 دقيقة بحسب إحصائيات الصحيفة.

أما هاري كين الذي فاز بالجائزة في مواسم 2015-2016 و2016-2017، فيعد أشرس المنافسين لـ محمد صلاح، لاسيما وأن قائد منتخب إنجلترا يتخلف بهدف وراء صلاح وفاردي في الدوري، لكنه في الواقع سجل أكبر عدد من الأهداف في جميع المسابقات هذا الموسم.

وهو أيضًا اللاعب الذي يتميز بمجهودات أكثر على المرمى من صلاح ويبلغ متوسط ​​المحاولات له كل 18.8 دقيقة مقارنة بـ 21.1 دقيقة لنجم ليفربول.

بخلاف كين وفاردي، يوجد أيضًا مرشحين آخرين يمكنهم المنافسة على غرار تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي، دومينيك كالفرت لوين مهاجم إيفرتون، هيونج مين سون جناح توتنهام، لكن الصحيفة اشارت في نهاية تقريرها بأن صلاح يظل المرشح الأوفر حظًا.