محمد صلاح الملك الفرعون يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول

كتب وجدي نعمان

واصل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، مسيرة التألق في الموسم الحالي، بعد أن سجل هدفا وصنع آخر في تعادل الريدز المثير أمام ضيفه مانشستر سيتي، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد” في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي.

كلوب يعلق على هدف صلاح العالمي

أشاد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بقدرات نجمه المصري محمد صلاح خلال مباراته أمام مانشستر سيتي اليوم الأحد، ضمن الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز صلاح الهدف الثاني “للريدز” بمجهود فردي رائع ومهارة عالية، حيث راوغ عدة لاعبين قبل أن يرسل الكرة إلى الزاوية اليسرى البعيدة بتسديدة بيمناه، في الدقيقة 76 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “أنفيلد”.

ووصف كلوب “الفرعون” المصري باللاعب المميز، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلا: “فقط اللاعبون المميزون يسجلون أهدافا كهذه، الناس سيبقون يتحدثون عن هذا الهدف لأيام وأيام طويلة. ربما من 50 إلى 60 عاما عندما تتذكر هذه المباراة”.

وعن مجريات المباراة قال كلوب: “قدمنا أداء متوسطا جدا بالشوط الأول وربما أقل، كنا سهلين جدا ولعبنا كرات أغلبها للسيتي، كان هذا أسوأ شوط لنا ضد السيتي”.

وأضاف: “كنت سعيدا جدا عند نهاية صافرة الشوط الأول، حيث كان علينا إجراء بعض التعديلات وفعلنا ذلك”.

وقال كلوب: “الشوط الثاني لعبنا بشكل مختلف، لو لعبنا الشوط الثاني فقط فأقول إننا نستحق الفوز، لكن بعد أداء الشوط الأول فأنا سعيد بالنقطة”.

ورفع ليفربول رصيده بعد هذا الفوز إلى 15 نقطة، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري “البريمير ليغ”، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر تشيلسي.

بينما رفع مانشستر سيتي، حامل اللقب، رصيده إلى 14 نقطة، ويشغل المركز الثالث على سلم الترتيب الدوري.

وقدم النجم المصري محمد صلاح فاصلا مهاريا فى الدقيقة 59، وراوغ أكثر من لاعب ليهدي ساديو ماني تمريرة سحرية، يسجل منها هدف ليفربول الأول في الدقيقة 59، ليرفع المهاجم السنغالي رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم والهدف الـ99 في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كما تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 76 بمهارة رائعة، إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

بتلك النتيجة يحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

ووصل محمد صلاح إلى احتلال صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

احتفال محمد صلاحاحتفال محمد صلاح

محمد صلاح يقترب من رقم دروجبا القياسي

وبات محمد صلاح على بعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية، وهو معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، بعدما سجل هدفًا في شباك مانشستر سيتي.

ويبحث محمد صلاح عن تسجيل هدف واحد في مرمى واتفورد في المباراة المقبلة، المقرر إقامتها يوم السبت السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للوصول إلى الهدف رقم 104 في تاريخه بالدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم دروجبا، والذي يحتل صدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

وسجل محمد صلاح 103 أهداف حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

محمد صلاح يسجل الثانيمحمد صلاح يسجل الثاني

محمد صلاح يعادل أفضل رقم تهديفي له على التوالي مع ليفربول

عادل محمد صلاح أفضل رقم تهديفي له على التوالي، بعد أن نجح في التسجيل مع ليفربول للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم.

واستطاع محمد صلاح في موسم 2017 / 2018 في التسجيل 7 مباريات متتالية، وهو ما تمكن منه النجم المصري من تحقيقه بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي.

وأمام الفرعون المصري فرصة كبيرة للوصول إلى رقم قياسي جديد له في التهديف المتتالي مع ليفربول في مواجهة واتفورد المقبلة.

ويعد محمد صلاح الأكثر اشتراكا بالأهداف هذا الموسم من بين لاعبي الدوري الإنجليزي في مختلف المسابقات (سجل 9 وصنع 3)، كما يعد الأكثر اشتراكا بالأهداف في البريميرليج أيضا (سجل 6 وصنع 3).

وهدف عالمي بقدم صلاح اليمنى بعد التلاعب بالمدافعين

أحرز النجم المصري محمد صلاح هدفا رائعا في “الملحمة الكروية” بين فريقه ليفربول وضيفه مانشستر سيتي (2-1)، اليوم الأحد، في قمة منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن “الفرعون” صلاح من مراوغة عدة لاعبين بمهارة عالية، قبل أن يرسل الكرة إلى الزاوية اليسرى البعيدة بتسديدة بيمناه، في الدقيقة 76 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “أنفيلد”.

ويقول مايكل أوين: لهذه الأسباب يتواجد محمد صلاح ضمن أفضل لاعبي العالم

أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية ونادي ليفربول السابق مايكل أوين، بنجمنا المصري محمد صلاح، بعد تألقه الكبير خلال مباراة ليفربول اليوم ضد مانشستر سيتي في تعادل فريقه 2-2 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد” في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي.

وكتب مايكل أوين، عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “قوة، مهارة، توازن وإنهاء الهجمات، لهذه الأسباب يتواجد محمد صلاح ضمن أفضل لاعبي العالم، استثنائي”.

وسجل محمد صلاح هدفا خرافيا بعد 3 مرواغات للاعبي السيتي في الدقيقة 76، قبل أن يتعادل كيفين دي بروين للسيتي في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.

وسجل محمد صلاح الهدف بمهارة رائعة، إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

بتلك النتيجة يحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

محمد صلاح بعد التألق أمام السيتي: أردنا الفوز ونسعى للحصول على اللقب

نشر النجم المصري محمد صلاح، المحترف لدي صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، صورة له بعد تسجيله هدفه العالمي اليوم في شباك نادي مانشستر سيتي في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أنفيلد” في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكتب الفرعون المصري على الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع انستجرام “أردنا الفوز في المباراة، ولكننا ما زلنا ننافس ونسعى للحصول على اللقب، لدينا كل ما يلزمنا”.

وسجل محمد صلاح هدفا خرافيا بعد 3 مراوغات للاعبي السيتي في الدقيقة 76، قبل أن يتعادل كيفين دي بروين للسيتي في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.

وسجل محمد صلاح الهدف بمهارة رائعة، إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

بتلك النتيجة يحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.