محمد صلاح على رأس التشكيل المثالى للجولة الثانية فى دورى أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

تصدر المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى التشكيل المثالى للجولة الثانية فى دورى أبطال أوروبا، حيث قاد فريقه للفوز بخماسية على بوروتو سجل منها هدفين.

وجاء محمد صلاح على رأس اختيارات موقع “هوسكورد” العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، فى التشكيلة المثالية للجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لتسجيله هدفين فى فوز ليفربول على بورتو البرتغالى بنتيجة 5 – 1، على ملعب “الدراجاو” معقل بورتو.

وبات صلاح ثانى أفضل هداف أفريقى فى تاريخ دورى أبطال أوروبا برصيد 31 هدفاً خلف الإيفوارى دروجبا صاحب 44 هدفاً.

وضمت التشكيلة ثلاثى ليفربول اندى روبريسون، وجونسو، ومحمد صلاح، وكذلك ليفاندوفسكي وهيلير.

وجاء التشكيل المثالي للجولة حسب هوسكورد كالتالي..

ويتبقى لمحمد صلاح هدفا واحدا لمعادلة رقم جيرارد كأكثر اللاعبين الهدافين فى نادى ليفربول ببطولة دورى أبطال أوروبا، وهدفين عن كسر الرقم القياسي المسجل باسم النجم الإنجليزي.

وتألق محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، بشكل لافت أمام بورتو في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، وانتهت بفوز الريدز 5-1، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب “الدراجاو”.

وأحرز محمد صلاح هدفين في خماسية ليفربول ضد بورتو، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف مع الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسديداً على المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022 متفوقاً على كل منافسيه في واحدة من مفاجآت اللاعب السعيدة للجماهير التي تسانده في مختلف أنحاء العالم وذلك عقب مرور 6 جولات من مسابقة “بريميرليج”.

ويستعد محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول في قمة مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي على ملعب “الأنفيلد” مساء الأحد بحثاً عن تأمين صدارة الريدز لجدول ترتيب البطولة وصدارته لهدافي المسابقة.