محمد صلاح فى حوار لـ سكاي سبورتس

كتب وجدي نعمان

نشرت صحيفة “سكاي سبورتس” الإنجليزية حواراً مع النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، على هامش تتويجه بجائزة رابطة النقاد الرياضيين كأفضل لاعب فى الموسم، وتعجّب محمد صلاح من دهشة البعض لصراحته وتصريحه برغبته فى مواجهة ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا بحثًا عن الانتقام.

ويواجه ريال مدريد فريق ليفربول فى باريس يوم 28 مايو الجاري بنهائي دوري أبطال مكرر عن نسخة 2018 والتى خسرها الريدز وشهد خروج صلاح مصابًا فى الكتف خلال الشوط الأول.

محمد صلاح في مواجهة ريال مدريد 

واستنكر صلاح بعض ردود الأفعال حول تغريدته قائلا، “الكل فى ليفربول يتمنى مواجهة ريال مدريد مرة أخرى، ولا أعلم لماذا لا يُسمَح لنا بالحديث عن تلك الأمور، ولكنى أتحدث دون مشكلة، أردت تلك المباراة، أردت مواجهة ريال مدريد فعلا، كما أنهم فريق رائع ويمتلكون مدرباً ولاعبين رائعين، عندما سألونى عن الفريق الذى أفضّل مواجهته قلت ريال مدريد بمنتهى البساطة”. 

وأضاف النجم المصرى، “لحظة إصابتي فى نهائي كييف شعرت بإحباط شديد، لماذا يحدث لى ذلك فى تلك المباراة تحديدًا! ولكن مع الوقت تناسيت ما حدث”.

محمد صلاح يتحدث عن الكرة الذهبية 

وعن الكرة الذهبية قال صلاح، “العام الماضي خسرت الكرة الذهبية رغم تسجيلي 40 هدفًا ولكن هذه المرة أرقامى عالية للغاية، وفزنا بالفعل بلقب وأعتقد لو فزنا بالدوري ودوري الأبطال، فسيكون الأمر مثيرًا لمعرفة هوية الفائز هذا العام، كما أننى أرى أن هذا أفضل موسم لى منذ قدومى إلى ليفربول، أرقام الأهداف والصناعة عالية، والفرص التي خلقتها كذلك هي الأعلى في الدوري الإنجليزي”.

وتابع صلاح، “أتطلع لتحطيم رقم قياسي صغير هنا أو هناك لإبقاء ذهنى مشغولًا بما أقدمه، أعمل على أن تدفعنى الرغبة فى تحطيم تلك الأرقام، أشعر بالجوع دومًا لتحقيق مزيد من الإنجازات”.

وأرسل النجم المصري محمد صلاح رسالة غامضة بشأن تجديد عقده مع ليفربول، حينما سئل عن مستقبله أثناء تسلم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية. 
وداعب النجم المصرى الحضور برسالة ضاحكة وغامضة قائلا، “مستقبلي هنا فى إنجلترا أم على هذا المسرح؟”. وأضاف صلاح، “سأبذل قصارى جهدى لأتواجد على هذا المسرح مرة أخرى”.
وفاز صلاح بهذه الجائزة مرتين عامي 2018 و2022، ويتصدر جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا في 32 مباراة.

محمد صلاح : أنا مش مهاجم 

وتحدث محمد صلاح، عن وصفه دائماً بـ”المهاجم” ورفض النجم المصرى ذلك الأمر، وهو هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 22 هدفا، ووصل إجمالي أهدافه مع ليفربول في جميع البطولات المحلية والقارية إلى 30 هدفا.
وأضاف، “لست مهاجمًا لأنني ألعب فى مركز الجناح، الأمر مختلف تمامًا والكثير من الناس يحسبونني كمهاجم، لكن لا يجب عليهم ذلك لأننى لا ألعب فى ذلك المركز، فعلى سبيل المثال فى مباراتنا الأخيرة أمام نيوكاسل، كان دييجو جوتا مهاجمنا، ساديو ماني لعب كذلك فى مركز 9، لم ألعب أبدًا فى هذا المركز، لكننى أحاول التركيز على مساعدة الفريق للفوز بالمباريات، هذا هو الأهم لأنه يجعلني سعيدًا”.
وعن الدوري الإنجليزي والمنافسة القوية مع مانشستر سيتي قال صلاح، “فى السنوات العشر الأخيرة مانشستر سيتي من الأفضل فى العالم، حيث حصل على الدوري الإنجليزي 5 مرات، ولديهم فرصة للفوز به هذا الموسم، هناك 4 مباريات متبقية، متقدمون علينا بنقطة، نحتاج فقط إلى المنافسة حتى النهاية ولنرى ما سيحدث”.