محمد صلاح يتألق ويسجل ثنائية ويقود ليفربول لاكتساح بورتو فى دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا كبيرا على مضيفه بورتو البرتغالى بنتيجة 5-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “الدراجاو”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

محمد صلاح يتألق ويسجل ثنائية

محمد صلاح خلال اللقاءمحمد صلاح خلال اللقاء

وتألق نجمنا المصري محمد صلاح الذي شارك من بداية المباراة، وسجل ثنائية خلال اللقاء، ليخرج من الدقيقة 65 من أجل الراحة استعدادا لمباريات الريدز المقبلة في البريميرليج.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 18 عبر نجمنا المصري محمد صلاح من متابعة جيدة أمام المرمى، والذي حقق به العديد من الأرقام القياسية، قبل أن يسجل ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، سجل محمد صلاح الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 60، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو ثنائية في الدقيقتين 77 و81 لينتهي اللقاء بفوز الريدز 5-1.

وجاء التشكيل على النحو التالي: حراسة المرمى: أليسون/ خط الدفاع: ميلنر، ماتيب، فان دايك، روبرتسون/ خط الوسط: فابينيو، هندرسون، جونز/ خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، جوتا.

وكان فريق ليفربول قد حقق فوزاً مستحقاً على ميلان بنتيجة 3-2 فى الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

محمد صلاح رجل المباراة

محمد صلاح مع جائزة رجل المباراةمحمد صلاح مع جائزة رجل المباراة

وحصد صلاح جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد أن تألق بشكل كبير وكان مؤثرا مع الريدز ونجح في تسجيل هدفين خلال اللقاء.

وخلال 67 دقيقة لعب حقق صلاح 36 لمسة للكرة، ومحاولتين على المرمى سجل منهما هدفين، بدقة تمرير بلغت %85 ، و خلق فرصتين.

أرقام قياسية بالجملة

محمد صلاحمحمد صلاح

ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن صلاح أصبح ثاني أكبر هداف أفريقي في تاريخ المسابقة متخطيا صامويل إيتو برصيد 31 هدفا، فيما يتربع على الصدارة نجم تشيلسي السابق المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 44 هدف

وأشارت الشبكة إلى أن محمد صلاح سجل في كل مباراة من مبارياته الستة الأخيرة مع ليفربول في جميع المسابقات؛ وهي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب ستة أهداف متتالية للنادي منذ أبريل 2018 ، عندما سجل صلاح نفسه في سبع مباريات متتالية.

كما تخطى صلاح أسطورة بايرن ميونخ جيرد مولر وهداف مانشستر يونايتد التاريخي واين روني قائمة هدافي دوري الأبطال، وأصبح يفصله هدفا واحدا عن تخطي الأسطورة بوشكاش.

قائد ليفربول: صلاح مبدع كالعادة.. ونركز حاليا على مانشستر سيتي

ليفربول يسجل بأقدام صلاحليفربول يسجل بأقدام صلاح

وعلق جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول الإنجليزي على فوز فريقه ضد بورتو البرتغالي بنتيجة 5-1، حيث أشاد هندرسون بالفرعون المصري خلال اللقاء، بعدما تألق وسجل ثنائية خلال اللقاء، ليخرج من الدقيقة 67 من أجل الراحة استعدادا لمباريات الريدز المقبلة في البريميرليج.

وقال هندرسون خلال مقابلة بعد المباراة: “الأداء عامة كان جيد جدًا، يجب أن نشعر بالسعادة مع الأداء والنتيجة، أسلوب الضغط مهم جدًا للفوز والسيطرة على الخصم، هذا ما فعلناه وبشكل عام كنا جيدين جدًا”.

أضاف: ” لم يكن دوري مختلفًا اليوم، لكن دوري هذا الموسم يتعلق بالتقدم للامام والمساهمة وتقديم الكرات للهجوم، صلاح مجددًا يُبدع وايضًا ماني، من الجميل عودة فيرمينو للعب والتسجيل، انه امر جميل ان نشاهد هذا الثلاثي يتألق معًا”

وواصل: ” لدينا مباراة صعبة قادمة ضد السيتي وتركيزنا يتحول مباشرة لكن علينا التعافي اولاً ثم الاستعداد، نتوقع مباراة صعبة جدًا ضد السيتي لكن لدينا اربعة ايام للتحضير وعلينا استغلالها بشكل جيد”.